08 غشت 2022

السيدة غيثة مزور، والمدير العام لشركة هواوي المغرب يوقعان مذكرتي تفاهم لتعزيز التطور التكنولوجي

السيدة غيثة مزور، والمدير العام لشركة هواوي المغرب يوقعان مذكرتي تفاهم لتعزيز التطور التكنولوجي

وقعت هواوي، الشركة الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) ، اليوم الأربعاء بالصخيرات، مذكرتي تفاهم تهدفان إلى تعزيز التطور التكنولوجي، لا سيما في مجال التكوين .

وتهدف مذكرة التفاهم الأولى، الموقعة من قبل الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، والمدير العام لشركة “هواوي المغرب”، جيري كوي، إلى مواكبة إصلاح الإدارة في انتقالها الرقمي وتكوين الموظفين.

وبهذه المناسبة، أكدت الوزيرة أن هذه الاتفاقية تهدف، بالأساس، إلى تأهيل الموارد البشرية، خاصة النساء ، في المجال الرقمي والتكنولوجيات الجديدة.

وقالت إن الأمر يتعلق أيض ا بالنهوض بتعزيز الثقافة الرقمية وتشغيل الشباب في المجال الرقمي، مشيرة إلى أن وزارتها تضع تأهيل الموارد البشرية في مقدمة أولوياتها، باعتباره محركا رئيسيا للانتقال الرقمي في أي بلد.

وسلطت الوزيرة الضوء، في هذا السياق، على أهمية تعزيز مؤهلات وإمكانات الشباب المغربي، لا سيما من خلال شراكات دولية.

من جانب آخر، تسعى المذكرة الثانية، التي وقعها بالنيابة عن وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، ممثله عرفات عتمون، الكاتب العام لقطاع التكوين المهني، إلى تحسين كفاءات المتدربين في المجال الرقمي.

وفي هذا الصدد، أشار السيد عتمون إلى أن “القطاع الرقمي يتطور بسرعة، الأمر الذي يفرض على الفاعلين التحرك بسرعة لتأمين قدرتهم التنافسية”، مضيفا أن تكوين الشباب في مجال التكنولوجيات الجديدة أضحى أمرا يكتسي أهمية بالغة، حيث يسمح لهم بالاندماج بشكل أفضل في سوق الشغل.

و م ع

إقرأ أيضاً  أحمد العمومري يترأس الوفد المغربي في اجتماع المنظمة العربية للتنمية الادارية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.