08 غشت 2022

البرلمان الدولي للتسامح والسلام يعقد دورته العاشرة بمدينتي الرباط والداخلة

البرلمان الدولي للتسامح والسلام يعقد دورته العاشرة بمدينتي الرباط والداخلة

بدعوة من مجلس النواب المغربي، يعقد البرلمان الدولي للتسامح والسلام دورته العاشرة بمدينتي الرباط والداخلة، وذلك خلال الفترة مابين 13 و15 يوليوز الجاري.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أنه سيتم خلال هذه الدورة، التي تعرف مشاركة أزيد من 80 برلمانيا يمثلون مختلف برلمانات دول العالم، بحث عدد من المواضيع المرتبطة بالتسامح والسلام، وستتوج أشغالها ببيان ختامي.

كما سي عقد في إطار هذه الدورة اجتماع لمكتب البرلمان الدولي للتسامح والسلام إلى جانب اجتماعات اللجان الداخلية التي تعنى ب (تعزيز السلام، والمرأة والشباب، و الشؤون الخارجية، والتنمية المستدامة، والشؤون القانونية، ومكافحة الإرهاب).

ويعتبر البرلمان الدولي للتسامح والسلام، وفق البلاغ، أبرز البرلمانات الدولية المختصة في نشر قيم التسامح والسلام، وهو من أهم الهيئات التابعة للمجلس العالمي للتسامح والسلام الذي هو منظمة دولية تعنى بترسيخ المبادئ الانسانية السامية ونشر قيم التسامح والسلام بين الشعوب والدول وفق توجهات ومبادئ الأمم المتحدة.

و م ع

إقرأ أيضاً  غواتيمالا تجدد دعمها الثابت للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على أقاليمه الجنوبية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.