21 يونيو 2024

الوفد الرسمي للحج يتفقد ظروف إقامة وإيواء الحجاج المغاربة بمكة المكرمة

الوفد الرسمي للحج يتفقد ظروف إقامة وإيواء الحجاج المغاربة بمكة المكرمة

قام أعضاء الوفد الرسمي للحج لهذه السنة، الذي يترأسه السيد عبد اللطيف وهبي وزير العدل، مساء أمس الثلاثاء، بجولة تفقدية لبعض المقار السكنية للحجاج المغاربة بمكة المكرمة.

ووقف الوفد الرسمي، الذي رافقه خلال الزيارة التفقدية، سفير المغرب في السعودية السيد مصطفى المنصوري والقنصل العام للمملكة بجدة السيد ابراهيم أجولي، على ظروف إقامة الحجاج المغاربة وأحوالهم خلال فترة إقامتهم بالديار المقدسة.

وقال السيد وهبي، في تصريح صحفي بالمناسبة، إن الظروف المعيشية للحجاج المغاربة في الديار المقدسة “جيدة جدا”، مضيفا أنهم عبروا عن امتنانهم للسلطات المغربية والسعودية على التسهيلات التي لقوها .

وأكد أن الحجاج المغاربة عبروا أيضا عن ارتياحهم لظروف إيوائهم والخدمات التي تقدم لهم من طرف المؤطرين الدينيين والأطر الطبية من أطباء وممرضين، مبرزا أن الحجاج المغاربة رفعوا أيديهم إلى العلي القدير للدعاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بموفور الصحة والعافية والى الشعب المغربي بالرقي والازدهار والنمو.

وأعرب وزير العدل عن اعتزازه بالحجاج المغاربة الذين عبروا عن التزامهم القانوني وبما قررته السلطات السعودية لتأدية هذه الشعيرة الدينية في أحسن الأحوال ويكون حجهم مبرورا ومقبولا .

من جهته، قال السيد مصطفى المنصوري إن هذه الجولة التفقدية تأتي تنفيذا لتوجيهات أمير المؤمنين من أجل الاهتمام بأمور الحجاج المغاربة وتتبع أحوالهم حتى يؤدوا الركن الخامس من أركان الإسلام في أجواء إيمانية تحفها السكينة والأمان والراحة والاطمئنان، مؤكدا أن ظروف إيواء الحجاج المغاربة بالديار المقدسة وحالتهم الصحية “جيدة للغاية”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.