08 غشت 2022

الجامعة الأورومتوسطية لفاس : الاحتفاء بأفواج 2019، 2020 و2021

الجامعة الأورومتوسطية لفاس : الاحتفاء بأفواج 2019، 2020 و2021

احتفلت الجامعة الأورومتوسطية لفاس، اليوم الثلاثاء، بالأفواج الثلاثة لمواسم 2019، 2020 و2021، بحضور نخبة من الدبلوماسيين الأجانب والمثقفين والجامعيين وشخصيات أخرى.

وبهذه المناسبة، تم تسليم الشواهد للطلبة الذين تفوقوا في مساراتهم الجامعية بمختلف الشعب العلمية.

ودعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف الميراوي، الخريجين الى العمل بجد من أجل النهوض بالتنمية السوسيو اقتصادية للمغرب واشعاعه مضيفا أن المغربي يمتاز بخصاله كمواطن للعالم بالنظر الى مقومات الهوية المغربية الغنية بتنوع روافدها الثقافية.

وشدد على أهمية التحلي بروح القيادة والمقاولة والابتكار كرافعة للمشاريع المستقبلية للخريجين معتبرا أن الفصل الجديد الذي يبدأ عقب الحصول على الشهادة واعد بفرص عظيمة يتعين انتهازها بجرأة وإبداع وثقة في القدرات.

ومن جهتها، أبرزت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالرباط، باتريسيا لومبارت، أن الجامعة الأورومتوسطية تحمل في هويتها إرادة تعزيز الصلات بين الثقافات والمعارف على ضفتي المتوسط ومد إشعاعها ليشمل مجمل القارة الافريقية.

وذكرت “بأننا بدأنا شراكتنا عام 2016 وانخرطنا في نموذج الأعمال الذي تعتمده الجامعة في رهانها على التميز والبحث والابتكار على مستوى المعايير الدولية والتنوع في خدمة الطلبة من خلال تنويع العرض المتعلق بالمنح وبناء فضاء لتقاسم القيم والثقافات الأورومتوسطية في ارتباط مع افريقيا جنوب الصحراء”.

وسجلت أن هذه الشراكة تتواصل وتتعزز بفضل القرض الذي منحه البنك الأوروبي للاستثمار وهبات الاتحاد الأوروبي معربة عن اعتزازها باستفادة نحو 700 خريج، من هذه الأفواج المحتفى بها، من عرض جامعي متميز خصوصا في مجالات الاقتصاد والهندسة المعمارية والعلوم السياسية وغيرها.

وفي تصريح ل M24، القناة الاخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر رئيس الجامعة مصطفى بوسمينة، عن سعادته وفخره بالاحتفاء بخريجي الأفواج الثلاثة الذين استفادوا من تكوين عال يمكنهم من ولوج سوق الشغل.

إقرأ أيضاً  الندوة الدولية للإيسيسكو حول علوم الفضاء بالرباط

وذكر بأن الجامعة الأورومتوسطية التي تعتد بمنشآتها العصرية تضم أزيد من 40 جنسية.

وبهذه المناسبة، تم الاحتفاء بساندرين بوشان من مندوبية الاتحاد الأوروبي اعترافا بمساهمتها القيمة في انجاز المشروع وبالأستاذين سافيريو ميكا من جامعة فلورنسا وإيمان بنكيران مديرة مدرسة الهندسة والتصميم والتعمير بالجامعة الأورومتوسطية.

وعرف الحفل أيضا تسليم شهادتي الكفاءة الجامعية للأستاذين هشام السبتي وعثمان بنموسى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.