19 يوليوز 2024

مؤسسة تمكين توقّع اتفاقية شراكة مع جامعة محمد الأول بوجدة

Maroc24 | جهات |  
مؤسسة تمكين توقّع اتفاقية شراكة مع جامعة محمد الأول بوجدة

وقعت مؤسسة “تمكين” اتفاقية شراكة مع جامعة محمد الأول بوجدة، على هامش أسبوع الذكاء الاصطناعي، الذي نظمته الجامعة، مؤخرا، وتميز بإطلاق بيت الذكاء الاصطناعي.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن السيد عبد الإله كديلي، رئيس مؤسسة “تمكين”، استقبل، بصفته عضوا فخريا، السيد ياسين زغلول، رئيس جامعة محمد الأول، والسيد جيروم ريبيرو، الرئيس المدير العام لشركة “Opale SAS” ونائب رئيس الذكاء الاصطناعي أوروبا “EuropIA”، وذلك عقب توقيع اتفاقية إطار شراكة بين المؤسسة والجامعة، على هامش أسبوع الذكاء الاصطناعي.

ونقل البلاغ عن السيد كديلي قوله، بالمناسبة، إن “هذه الشراكة الجديدة وهذا الانفتاح على الدينامية التي انخرطت فيها الجامعة و “EuropIA” حول الذكاء الاصطناعي وهيكلته الجديدة، وبيت الذكاء الاصطناعي، الأول من نوعه على مستوى المتوسط والقارة، ستثري، بلا شك، عمل المؤسسة، حول التحسين النوعي للتعليم، وستساهم في نقل رسالتها وديناميتها خارج حدود البلاد، بسبب إرادة الشركاء الجدد والموارد المتاحة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن توقيع الاتفاقية جرى بحضور رئيس “EuropIA”، السيد ماركو لاندي، والمدير العام لوكالة تنمية أقاليم جهة الشرق، السيد محمد مباركي، وممثلي الولاية ومجلس جهة الشرق، ونائب رئيس الجامعة، السيد خالد جعفر، والمديرة العامة لـ “IPNASS.com”، السيدة ميث كينتانا، وفريق بيت الذكاء الاقتصادي برئاسة السيدة سعيدة بلوالي، وأساتذة جامعيين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.