02 دجنبر 2022

باريس:دون تدخل بشري روبوت يحضر للزبائن البيتزا

باريس:دون تدخل بشري روبوت يحضر للزبائن البيتزا

أتاح مطعم وسط باريس تجربة مميزة لزبائنه، بتحضير وجبات بيتزا على يد روبوت، من دون أي تدخل بشري، ما يسرّع فتح صفحة جديدة في مجال المطاعم عنوانها “الطباخون الآليون”.

ويُعد مطعم “باتزي” الصغير الواقع في حي بوبور في العاصمة الفرنسية، ثاني مطعم من هذا النوع يفتح أبوابه، بعد مطعم مشابه افتُتح في نوفمبر 2019 في مركز “فال دوروب” للتسوق شرق باريس.

ويستطيع الروبوت الذي يعمل  خلف واجهة زجاجية، صنع بيتزا في غضون 5 دقائق، على مرأى من الزبون، الذي يرسل طلبه، “عبر جهاز آلي موضوع في المكان”.

ويمكن للروبوت، صنع ما يصل إلى 80 شطيرة بيتزا في الساعة، بسعر يراوح بين 7 و13.6 يورو، مع ضمانات خاصة بجودة المنتجات، “عجين طازج، وخضروات عضوية، وأجبان من أنواع محمية قانوناً”. كما تقتصر مهمة الموظفين في المكان على تبسيط العلاقات مع الزبائن، وإدارة الطاولات القليلة في الموقع، لكنهم لا يتدخلون في عملية إعداد الطعام.

ويطمح “باتزي” في أن يصبح سلسلة مطاعم الوجبات السريعة، عملاً بنموذج مشابه لشبكات رئيسية في هذا القطاع، وفق فيليب غولدمان المدير العام لهذه الشركة التي تضم 35 شخصاً.

 

إقرأ أيضاً  تقرير بريطاني يكشف عن أغلى المدن في العالم

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.