29 مارس 2024

أستراليا: تفشي سلالة دلتا رغم العزل العام

Maroc24 | دولي |  
أستراليا: تفشي سلالة دلتا رغم العزل العام

أعلنت سلطات أوستراليا الصحية عن زيادة قياسية جديدة للإصابات بكورونا بسبب سلالة “دلتا” شديدة العدوى، وسط احتمال بتمديد العزل العام في سيدني، أكبر مدن أستراليا، جراء ارتفاع العدوى.

وسجلت ولاية نيو ساوث ويلز 112 حالة عدوى محلية جديدة، كلها تقريبا في سيدني، رغم دخول العزل العام في المدينة أسبوعه الثالث. ويسجل عدد الحالات الجديدة مستويات قياسية منذ ثلاثة أيام على الأقل.

كما قالت جلاديس بريجيكليان، رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز، إن مستوى الإصابات خلال الأيام المقبلة سيحدد ما إذا كان سيجري تمديد العزل العام في سيدني المقرر أن ينتهي يوم الجمعة.

ويقترب إجمالي الحالات في التفشي الحالي من 700، بعد أقل من شهر على رصد أول حالة في منتصف يونيو. وتوفيت امرأة في التسعينيات من العمر لتصبح أول حالة وفاة بكوفيد-19 تسجلها البلاد هذا العام.

وتشمل إجراءات العزل العام المفروضة على سكان مدينة سيدني البالغ عددهم خمسة ملايين نسمة، إغلاق المدارس، وأوامر بالتزام المنازل. وأثارت تلك الإجراءات مخاوف حيال تباطؤ الاقتصاد الذي عاد إلى مستويات ما قبل الجائحة في الربع الأول من العام.

وقد حققت أستراليا في السابق نجاحا كبيرا  في وقف تفشي الإصابات من خلال العزل العام المبكر والتعقب السريع للمخالطين وفرض قواعد صارمة للتباعد الاجتماعي.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.