16 يوليوز 2024

السيد عبد اللطيف ميراوي يترأس أشغال المناظرة الجهوية لتسريع تحول منظومة التعليم العالي بجهة كلميم واد نون

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
السيد عبد اللطيف ميراوي يترأس أشغال المناظرة الجهوية لتسريع تحول منظومة التعليم العالي بجهة كلميم واد نون

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، ووالي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم، السيد محمد الناجم أبهاي، ورئيسة مجلس الجهة، السيدة امباركة بوعيدة، ورئيس جامعة ابن زهر، السيد عبد العزيز بنضو، يومه الجمعة فاتح يوليوز2022 بالمدرسة العليا للتكنولوجيا أشغال المناظرة الجهوية الثانية عشر لبلورة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030).

وفي كلمته الافتتاحية بهذه المناسبة، أشار السيد الوزير إلى أن هذه المناظرة تشكل المحطة الختامية لسلسلة من المشاورات واللقاءات التي تم عقدها بمختلف جهات المملكة، تكريسا للمقاربة التشاركية التي اعتمدتها الوزارة من أجل بلورة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

كما أضاف السيد الوزير في نفس الإطار أن النموذج الجديد للجامعة المغربية الذي نطمح إلى بلورته وتفعيله، يكرس في جوهره مجموعة من الخيارات، ترتبط بالجامعة كفضاء ليس فقط لاكتساب المهارات والكفايات بل أيضا كإطار متكامل للعيش وذي جاذبية، من خلال النهوض بالأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والتحفيز على العمل التطوعي والاجتماعي. وهو ما يشكل لبنة أساسية للنهوض بقيم المواطنة الفاعلة والمسؤولة ولتعزيز شخصية الطالب والمساهمة في اكتسابه للمهارات الحياتية التي لا تقل أهمية عن المهارات المكتسبة عبر التكوين الأكاديمي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم، على هامش فعاليات هذه المناظرة، إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء كل من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير وكلية العلوم الاقتصادية والتدبير بكلميم.

المصدر : وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.