17 يوليوز 2024

السيدة عواطف حيار تترأس توقيع بروتوكول اتفاق مع وزيرة الشؤون الاجتماعية بالكاميرون

السيدة عواطف حيار تترأس توقيع بروتوكول اتفاق مع وزيرة الشؤون الاجتماعية بالكاميرون

ترأست وزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة السيدة عواطف حيار، يوم أمس الخميس بمقر الوزارة بالرباط، مراسيم توقيع بروتوكول اتفاق في مجال الشؤون الاجتماعية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية الكاميرون ممثلة بالسيدة بولين إيرين نيغيني وزيرة الشؤون الاجتماعية بالكاميرون.

ويهدف هذا الاتفاق إلى تعزيز التعاون في المجال الاجتماعي بصفة عامة، وتعزيز حقوق المرأة وحماية الطفل وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة وحماية كبار السن ومكافحة الفقر بصفة خاصة. كما يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه البلدين لاستمرارية توطيد شراكتهما الاستراتيجية وجعلها نموذجا للتعاون الإفريقي، القائم على قيم التضامن، والتبادل وتقاسم الخبرات.

وجدير بالذكر أن وزيرة الشؤون الاجتماعية بالكاميرون، قد قامت يوم الأربعاء بزيارة المركب الإجتماعي “ابتسامة” بمدينة مكناس الذي أنجز في اطار شراكة بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة و مؤسسة التعاون الوطني والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و قد قُدمت للسيدة الوزيرة شروحات مفصلة عن هذا المركب و مختلف الخدمات الاجتماعية التي يقدمها و التي تستهدف المرأة و الطفولة و الأشخاص المسنين.

وعليه فقد عبرت السيدة الوزيرة الكاميرونية عن إعجابها بالخدمات التي يقدمها هذا المركز وعبرت عن رغبتها في تقاسم التجربة المغربية مع بلدها.

المصدر : وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.