26 أبريل 2024

عيد الأضحى 2022 : المندوبية العامة لإدارة السجون تعلن السماح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة

عيد الأضحى 2022 : المندوبية العامة لإدارة السجون تعلن السماح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الخميس، السماح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة لمرة واحدة فقط من طرف ذويهم وأقربائهم، وكذا الأعوان التابعين للتمثيليات الدبلوماسية والقنصلية بالنسبة للنزلاء الأجانب، ابتداء من ثاني أيام العيد ولمدة أسبوع.

وجدير بالذكر أن هذا القرار جاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وترسيخا لمقتضيات قرار المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج باستثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة، نظراً لما لهذه المناسبة من وقع إيجابي على نفسية النزلاء.

وضماناً لمرور هذه المناسبة في أحسن الظروف، تؤكد المندوبية، أنه تقرر السماح للزوار، خلال هذه الفترة، بجلب قفة تتكون فقط من مواد غذائية مطبوخة تكفي للاستهلاك لمدة يومين على الأكثر، دون إجراء الزيارة العائلية ودون جلب أغراض أخرى كالأغطية والملابس.

ودعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج جميع عائلات النزلاء إلى الانخراط الجدي والمسؤول لإنجاح هذه العملية، وعدم محاولة استغلالها لتسـريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسة السجنية، كما أشارت أنها ستعمل على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد والشروط المطلوبة.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.