30 أبريل 2024

برنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن 2022: الإيسيسكو تعلن فتح باب الترشح

برنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن 2022: الإيسيسكو تعلن فتح باب الترشح

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عن فتح باب الترشح للمشاركة في برنامجها للتدريب على القيادة من أجل السلام والأمن-دورة 2022، الذي يروم اختيار ثلاثين شابا وفتاة ليكونوا رسميا سفراء “الإيسيسكو” من أجل السلام، عقب تخرجهم من البرنامج.

وذكرت المنظمة التي يوجد مقرها بالرباط على موقعه الإلكتروني أن هذا البرنامج، الذي ينظم تحت شعار “زرع بذور السلام عبر تعبئة الشباب والنساء”، يهدف إلى تدريب الشباب وحشدهم ليكونوا سفراء للسلام من خلال عشر وحدات تدريبية تركز على الأبعاد المختلفة لبناء السلام وتعزيزه، ويتيح التدريب الفرصة أمام الشباب للحوار مع قادة ملهمين من أجيال مختلفة حول العالم.

وأضاف المصدر ذاته أن البرنامج مفتوح أمام الشابات والشباب من دول العالم الإسلامي وخارجه، من الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 عاما بحلول 31 دجنبر 2022، مشيرا إلى أنه يشترط في المترشحين إثبات الانخراط في قضايا السلام والأمن، والقيادة وتأهيل المرأة والشباب، سواء على مستوى البحث، أو في إطار الجمعيات أو منظمات المجتمع المدني، وكذلك إتقان إحدى لغات عمل منظمة “الإيسيسكو” الثلاث (العربية – الإنجليزية – الفرنسية)، للتمكن من المشاركة في جميع الجلسات.

وأضاف أنه في نهاية البرنامج التدريبي، سيتم إطلاق مسابقة لأفضل مشاريع السلام، ومنح جوائز لأكثرها إبداعا، كما سيستفيد أصحاب المشاريع الفائزة من الدعم المالي والفني لإنجازها.

ويمكن للراغبين في الترشح للمشاركة في البرنامج التعرف على المزيد من المعلومات حوله، ومبادئ الالتزام الخاصة به، وملء استمارة الترشح عبر الرابط:

https://www.icesco-forms.org/ltips ، وذلك في أجل أقصاه يوم الثالث من يوليوز 2022 على الساعة 23:59 بتوقيت غرينيتش.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.