28 ماي 2022

شتوكة:احالة شخصين الى القضاء بتهمة النصب

شتوكة:احالة شخصين الى القضاء بتهمة النصب

قامت  النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، يوم امس الخميس باحالة  شخصين، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها من أجل تعميق البحث معهما بشأن قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والارتشاء، وذلك بعد أن أحالتهما على المحكمة مصالح المركز القضائي للدرك بسرية بيوكرى.

و قد أفلح كمين نصبته مصالح الدرك الملكي بالمركز القضائي لبيوكرى، الثلاثاء 6 يوليوز، بتنسيق مع مصالح الدرك بآيت اعميرة، في توقيف الشخصين سالفي الذكر متلبسين بحيازة مبالغ مالية، قدرها 5000 درهم، تحصلا عليها من عملية ابتزاز مواطن في بلفاع، بعد أن أوهماه بالتدخل لصالحه لحل قضية معروضة على أنظار القضاء.

كما  تم توقيف المعنيين، اللذين يتحدران من دوار تقسبيت بجماعة بلفاع ودوار آيت بايه في جماعة إنشادن، متلبسين بحيازة مبلغ مالي عبارة عن أوراق مالية تحمل الأرقام التسلسلية نفسها لنسخها المرفقة بشكاية الضحية، ليتم اقتيادهما إلى مقر المركز القضائي ببيوكرى.

وجدير بالذكر ان الموقوفان كانا يوهمان عددا من ضحاياهما بانتمائهما إلى عدد من الهيئات الحقوقية المغربية وممارسة مهنة الصحافة .


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.