26 أبريل 2024

معرض العقار Smap Immo 2022 : افتتاح النسخة ال17 بباريس

معرض العقار Smap Immo 2022 : افتتاح النسخة ال17 بباريس

افتتحت اليوم الجمعة بباريس، النسخة الـ 17 لمعرض العقار المغربي “سماب إيمو-باريس”، تحت شعار التعافي، وذلك بعد عامين من الغياب جراء وباء “كوفيد-19”.

وحسب المنظمين، يتوقع المعرض، الذي يعمل منذ أزيد من 25 عاما من أجل إشعاع العقار المغربي خارج المملكة، أن ينكب حوالي 35 ألف زائر هذا العام على بحث إمكانيات الاستثمار العقاري في المغرب.

وأوضح سمير الشماع رئيس مجموعة “سماب”، الجهة المنظمة للحدث، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حوالي 60 مدينة مغربية ممثلة في هذا المعرض من خلال عدة مئات من المشاريع تضم السكن الاجتماعي والسكن المتوسط والراقي، الساحلي والتجزئات والمحال التجارية.

وأبرز السيد الشماع أن المعرض مفتوح أمام أفراد الجالية المغربية الراغبين في تملك عقار في المملكة، وكذلك الزبناء الفرنسيين الذين يمثلون ما بين 10 و12 في المائة، مشيرا إلى الإقبال الكبير للأزواج الشباب الفرنسيين-المغاربة على الاستثمار في مشروع عقاري في المغرب، ما يعكس تشبثهم ببلدهم الأصلي.

وأضاف أن هذا المعرض، الذي يستمر إلى غاية 26 يونيو الجاري في مركز المعارض “بورت دو فرساي”، يشكل حدثا كبيرا، يقدم منظومة ومسارا متكاملين، حيث يجمع بين منعشين عقاريين وأبناك ومتخصصين في الاستشارات القانونية، وذلك بهدف تحسيس الزوار وطمأنة الزبناء المحتملين، مبرزا أن تنظيم هذه النسخة يمثل تحديا كبيرا نظرا للسياق الذي لا يزال يتسم بوباء “كوفيد-19”.

وقال إن هذه النسخة، التي تجمع حوالي أربعين عارضا، تأتي بعد نسخة افتراضية مائة بالمائة العام الماضي، أملتها ظروف الوباء.

وتماشيا مع زيادة الطلب على الجودة من قبل الجمهور، يفتتح المعرض الباريسي هذا العام رواق التميز، وهو مساحة مخصصة للعقارات الفاخرة لتكريس مشاريع استثنائية.

من جهة أخرى، يسلط المعرض الضوء على العديد من الفرص في القطاع، سواء من حيث المشاريع العقارية أو التنمية السوسيو-اقتصادية الهامة التي شهدها هذا الحدث في السنوات الأخيرة.

ويتضمن برنامج النسخة سلسلة من الندوات، بشراكة مع الاتحاد الوطني للمنعشين العقاريين، وموثقين وخبراء مغاربة، من أجل تحسيس الزبناء وتأمين مشترياتهم، وتمكينهم من معرفة كافة الظروف المصاحبة لاتخاذ قرارهم، وأوراش عمل حول القرض العقاري مع العديد من المتدخلين في القطاع المصرفي.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإنه بالتزامن مع الطفرة التي يشهدها قطاع العقار بالمغرب، وبروز طلب نوعي متزايد، قامت مجموعة “سماب” بتكييف معارضها لفائدة جمهور متطلب، مع توجه استراتيجي متمحور حول السكن الفاخر والسكن المتوسط والمشاريع العقارية الراقية.

وأضاف أنه من خلال مراكمة نجاحات النسخ السابقة، تعتزم مجموعة “سماب” تأكيد الشهرة المتزايدة لعروضها، لاسيما من خلال تقديم تدابير جذابة ومبتكرة لدعم قرارات الاستثمار في العقار المغربي وتعزيز الإشعاع الدولي للمملكة.

وخلص البلاغ إلى أن معرض “سماب” أضحى منصة معترف بها، ولا غنى عنها للقاء بين الأفراد والمهنيين والمنظمات الأخرى، التي تساهم في الإشعاع الدولي للمغرب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.