29 يونيو 2022

السيدة عواطف حيار تترأس فعاليات الحوار التفاعلي المتعلق باتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة بجنيف

السيدة عواطف حيار تترأس فعاليات الحوار التفاعلي المتعلق باتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة بجنيف

ترأست وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة السيدة عواطف حيار، يوم أمس الثلاثاء بمدينة جنيف، وفد المملكة المغربية في فعاليات الحوار التفاعلي لمناقشة التقرير الوطني الجامع للتقريرين الخامس والسادس المتعلق بإعمال اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة أمام اللجنة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة.

وقد تم خلال هذا اليوم تقديم كلمة باسم المملكة و التفاعل مع أعضاء اللجنة للوقوف على كافة المنجزات والتدابير المتعلقة بمجهودات المغرب للقضاء على أي شكل من أشكال التمييز ضد المرأة و مختلف الإجراءات المتخدة في مجالات الولوج إلى العدالة و الصحة والتعليم والشغل والتمكين الاقتصادي والمشاركة السياسية والمشاركة في اتخاد القرار ومحاربة كافة أشكال العنف اتجاه المرأة.

ويأتي فحص تقرير المملكة المغربية عقب تقديم تقرير المملكة الجامع للتقريرين الخامس والسادس خلال شهر فبراير 2020 وبعد مسار تفاعلي مع اللجنة المعنية بخصوص الأجوبة على الأسئلة المطروحة ما بعد فترة تقديم التقرير.

هذا ويضم وفد المملكة مختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية المعنية وبعثة المملكة المغربية الدائمة لدى هيئة الأمم المتحدة بجنيف.

المصدر : وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.