29 يونيو 2022

السيدة فاطمة الزهراء المنصوري تعبّر عن التزامها بوضع تصاميم التهيئة لثمان مدن بالمغرب

السيدة فاطمة الزهراء المنصوري تعبّر عن التزامها بوضع تصاميم التهيئة لثمان مدن بالمغرب

أعربت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، اليوم الإثنين عن التزامها بوضع تصاميم التهيئة تخص 8 مدن كبرى في المغرب، حددت شهر يوليوز موعدا لذلك.

وأوضحت السيدة المنصوري، في معرض جوابها عن سؤال ضمن الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، على أن وثيقة التعمير وثيقة استراتيجية تسمح بالتوفر على تصور استباقي للوضعية الاقتصادية والاجتماعية، مضيفة أن ذلك يتيح تحديد المناطق السكنية والعرض السكني والمرافق العمومية والطرق.

كما أبرزت الوزيرة أن ثمان مدن كبرى في المغرب، والتي تقع تحت ضغط كبير على مستوى الطلبات المعمارية، لم تكن تتوفر على تصاميم التهيئة المعمارية.

وشددت هذه الأخيرة على انعقاد العزم لديها من أجل توفير تلك التصاميم لتلك المدن في شهر يوليوز رغم اللوبيات والإكراهات ومحاولات إسقاط تلك التصاميم.

وجدير بالذكر أن الوزيرة لاحظت أن تصميم التهيئة الذي يسري عشر سنوات، يستغرق إعدادها ست سنوات، حيث أن الأمر يتعلق بـ30 وثيقة و130 توقيعا.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.