27 يونيو 2022

بطولة إسبانيا لكرة القدم 2022 : فريق خيرونا يعود إلى دوري الدرجة الأولى بعد فوزه على تينيريفي

بطولة إسبانيا لكرة القدم 2022 : فريق خيرونا يعود إلى دوري الدرجة الأولى بعد فوزه على تينيريفي

عاد فريق خيرونا الى دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على مضيفه تينيريفي 3-1 ، أمس الأحد في إياب نهائي ملحق الدرجة الثانية، ليلحق بكل من ألميريا وبلد الوليد الى دوري الأضواء.

وبدا تينيريفي الأوفر حظا للعودة الى الدرجة الأولى لأول مرة منذ موسم 2009-2010 بعدما عاد من ملعب خيرونا الكاتالوني بالتعادل السلبي ذهابا في نهائي ملحق الصعود، لكن الضيف الذي حل سادسا في نهاية الموسم مباشرة خلف منافسه، حطم أحلامه بالفوز عليه بثلاثة أهداف للأوروغوياني كريستيان ستواني (42 من ركلة جزاء) وخوسيه ليون (68 عن طريق الخطأ في مرماه) وأرناو مارتينيس (80)، مقابل هدف لكارلوس رويس أريناغا (59).

وسيخوض جيرونا تجربة اللعب بين الكبار للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد أولى لموسمين في 2017-2018 و2018-2019.

وتغلب النادي الكاتالوني في نصف نهائي الملحق على إيبار الذي أنهى الموسم المنتظم في المركز الثالث (2-1 بمجموع المباراتين)، فيما فاز تينيريفي على جاره لاس بالماس (3-1 بمجموع المباراتين).

وسيحل جيرونا وألميريا وبلد الوليد في دوري الدرجة الأولى بدلا من أندية غرناطة وليفانتي وألافيس التي هبطت في نهاية الموسم الى الدرجة الثانية باحتلالها المراكز الثلاثة الأخيرة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.