27 يونيو 2022

بطولة المغرب للدرجات 2022 : تتويج المتسابق اشرف الدغمي ببنسليمان

بطولة المغرب للدرجات 2022 : تتويج المتسابق اشرف الدغمي ببنسليمان

توج المتسابق أشرف الدغمي ،من نادي الكوكب الرياضي المراكشي ببطولة المغرب للدراجات على الطريق 2022 ، التي جرت أمس الاحد ببنسليمان على مسافة 140 كلم. وعرفت هذه التظاهرة الرياضية ،مشاركة أبرز المتسابقين المنتمين لمختلف الأندية الوطنية، المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للدراجات.

وقطع أشرف الدغمي المسافة في ظرف 3 ساعات و20 دقيقة و27 ثانية، متبوعا بالدراج أنس ايت العبدية المنتمي لنادي الاتحاد الرياضي البيضاوي، و الذي حقق نفس التوقيت ، لكن تقنية ال”فوتو فينش” ، التي لجأت اليها لجنة التحكيم ،حسمت مصير البطولة للدراج المراكشي .

وحل في المركز الثالث لهذه المسابقة، الدراج محسن خورجي من نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي الذي قطع المسافة في 3 ساعات و20 دقيقة و36 ثانية.

و شهدت هذه المسابقة ،التي حضرها عامل إقليم بنسليمان، السيد سمير اليزيدي، رفقة رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، السيد محمد بلماحي، تنافسا مشوقا و ندية كبيرة بين المتسابقين طبعتها الروح رياضية العالية.

وعرف اليوم الأول من البطولة، إجراء سباق ضد الساعة فردي على مسافة 14 كلم للسيدات و30 كلم للرجال، حيث نظم وفق القوانين التقنية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للدراجات.

وهكذا ، توجت نورة سحمود من نادي العجلة الذهبية بالمحمدية بطلة في فئة الكبيرات ،متقدمة على سهام السعدي من نادي الاتحادي البيضاوي، في حين عادت الرتبة الثالثة لفاطمة الزهراء بنزكري من نادي اطليتك البيضاء.

وفي فئة السيدات أقل من 23 سنة ، فازت البطلة سهام الصادي من الاتحاد الرياضي البيضاوي باللقب ، وحلت ثانية ، المتسابقة سهام السعدي من نادي الاتحادي البيضاوي، في حين حلت ثالثة البطلة نوساك بوشامة من جمعية شباب اولمبيك وزان.

وفي فئة الكبار فاز البطل محسن الكوراجي من الاتحاد الرياضي البيضاوي، وحل ثانيا الغرباوي عادل من نادي الدراجة خريبكة، في حين عاد المركز الثالث لمحمد امين الرفاعي من نادي الدراجة فاس.

و في فئة أقل من 23 سنة رجال فاز البطل أشرف الدغمي من الكوكب الرياضي المراكشي ، وحل ثانيا انوار الرحيمو ، من نادي الدراجة أطلس ازرو، وجاء ثالثا المتوكي نصر الدين من نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي.

وفي فئة الامل اقل من 23 سنة، حل العداء المتوكي نصر الدين من نادي الاتحادي الرياضي البيضاوي، في الرتبة الأولى بتوقيت زمني بلغ، 3 ساعات و22 دقيقة و 11 ثانية، وحل في المركز الثاني بدودو يوسف من نادي الدراجة اطلس ازرو، بتوقيت زمني بلغ 3 ساعات و25 دقيقة و44 ثانية، فيما عاد المركز الثالث للمتسابق حمزة بوغرين من نادي الإسماعيلية للدراجات بمكناس ، بتوقيت بلغ 3 ساعات و 29 دقيقة و 04 ثانية.

وفي ختام منافسات بطولة المغرب للدراجات، قام عامل إقليم بنسليمان بمعية رئيس الجامعة وعدد من الشخصيات بتوزيع الميداليات والجوائز على الفائزين في جميع الفئات.

وأشاد رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، السيد محمد بلماحي، بالمستوى الجيد الذي بصم عليه المتسابقات و المتسابقون في هذه البطولة التي عادت للواجهة بعد سنتين من التوقف جراء انتشار فيروس كورونا ، مبرزا أنه على غرار باقي بلدان المعمور تم تنظيم البطولة في الاسابيع الثلاث الأولى من شهر يونيو في توافق مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة.

وأضاف بلماحي ان البطولة عرفت مشاركة جميع الفئات باستثناء عناصر الشبان، وذلك راجع بالأساس لخوض هذه الفئة لامتحانات الباكالوريا.

واكد بلماحي على ان “مدار السباق كان صعبا وجميلا، ويمكن ان تلعب فيه بطولة العالم، سيما وان مدينة بنسليمان معروفة برياحها الجانبية، وتوفر الظروف المناخية الملائمة لممارسة سباقات رياضة الدراجات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.