16 أبريل 2024

بطولة برلين لكرة المضرب 2022 : التونسية جابر تتوج بلقبها الثالث

بطولة برلين لكرة المضرب 2022 : التونسية جابر تتوج بلقبها الثالث

توجت التونسية أنس جابر، المصنفة رابعة عالميا، اليوم الأحد، بلقبها الثالث في دورات رابطة المحترفات “دبليو تي أيه” لكرة المضرب، وذلك بعد إنسحاب منافستها السويسرية بليندا بنتشيتش من نهائي دورة برلين بسبب الإصابة.

وبعدما حسمت جابر المجموعة الأولى من دون عناء يذكر 6-3، إضطرت بنتشيتش إلى الانسحاب بسبب إصابة تعرضت لها في الكرة الأخيرة من هذا الشوط نتيجة التواء في الكاحل الأيسر، ما منح التونسية لقبها الثالث، بعد الأول العام الماضي في دورة برمنغهام الإنجليزية والثاني هذا العام في بطولة مدريد الألف.

وحققت التونسية (27 عاما) ثأرا لم يكتمل في أرضية الملعب على بنتشيتش التي تفوقت على التونسية هذا العام في نهائي دورة تشارلستون الأمريكية.

وسبق لجابر التي كانت تخوض النهائي الثامن في مسيرتها، أن ثأرت من السويسرية لكن ليس في مباراة نهائية بل بإقصائها من ثمن نهائي دورة مدريد في طريقها إلى اللقب.

وبعد تتويجها في دورة مدريد وحلولها وصيفة للمصنفة أولى البولندية إيغا شفيونتيك في روما، كلاهما ضمن دورات الألف، كانت جابر مرشحة للمنافسة بقوة في رولان غاروس قبل أن تخرج بشكل مفاجئ من الدور الأول.

وأحرزت جابر أول لقب في مسيرتها في دورة برمنغهام على الملاعب العشبية العام الماضي، قبل أن تبلغ الدور ربع النهائي في ويمبلدون.

أما بنتشيتش (25 عاما) والمصنفة 17 عالميا ، فتوجت حتى الآن بستة ألقاب في مسيرتها، بينها ذهبية فردي السيدات في أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، فيما سقطت عند الحاجز الأخير في تسع مناسبات من ضمنها نهائي اليوم الأحد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.