29 يونيو 2022

الإمارات تعلن إرسال طائرة محملة بالإمدادات الغذائية والطبية إلى اللاجئين الأوكرانيين في بولندا

الإمارات تعلن إرسال طائرة محملة بالإمدادات الغذائية والطبية إلى اللاجئين الأوكرانيين في بولندا

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، أنها أرسلت طائرة محملة بسبعة وعشرين طنا من الإمدادات الغذائية والطبية إلى اللاجئين الأوكرانيين في بولندا.

وذكرت وكالة أنباء الامارات أن هذه المبادرة ،تندرج “ضمن الدعم الإغاثي المستمر من دولة الإمارات للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي يواجهها النازحون واللاجئون الأوكرانيون”.

ونقلت الوكالة عن سفير الامارات لدى أوكرانيا، سالم احمد الكعبي قوله إن بلاده تحرص على المشاركة في تقديم الإغاثة الإنسانية والدعم والمساندة اللازمة للاجئين الأوكرانيين، انطلاقا من النهج والتضامن الإنساني، والتزاما بقيمها ومبادئها الراسخة في مساندة كافة شعوب العالم، والوقوف إلى جانبها في تخطي أزماتها الإنسانية، والتخفيف من حدة معاناتها.

وهذه هي سادس طائرة مساعدات ترسلها الإمارات الى اللاجئين والنازحين الاوكرانيين، منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية.

ونقلت هذه الطائرات ، وفق المصدر نفسه، نحو 156 طنا من المساعدات الغذائية والطبية وسيارات إسعاف، وذلك ضمن إعلان الامارات عن تبرع بقيمة خمسة ملايين دولار استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل، وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئي أوكرانيا.

وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد أعلنت مؤخرا أن أكثر أن سبعة ملايين شخص عبروا الحدود من أوكرانيا منذ بدء الازمة الروسية الأوكرانية، مشيرة الى ان غالبية هؤلاء النازحين استقروا بالدول المجاورة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.