27 يونيو 2022

بطولة المغرب للدراجات على الطريق 2022 : انطلاق منافسات البطولة الوطنية من بنسليمان

بطولة المغرب للدراجات على الطريق 2022 : انطلاق منافسات البطولة الوطنية من بنسليمان

انطلقت عشية اليوم الجمعة، منافسات بطولة المغرب للدراجات على الطريق 2022 ،التي تجري اطوارها على مدى ثلاثة ايام بمدينة بنسليمان.

وتنظم هذه البطولة الوطنية ،المسجلة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ،بعد انقطاع اضطراري لسنتين فرضته جائحة كوفيد 19، حيث تم التنسيق مع السلطات المحلية والأمنية ببنسليمان تنفيذا لالتزامات الجامعة الملكية المغربية للدراجات مع شركائها المؤسساتيين، من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد الدولي للدراجات.

وتجرى البطولة الوطنية وفق احترام تام ودقيق للإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها ببلادنا والبروتكول الصحي المعتمد من لدن الاتحاد الدولي للعبة.

وتعرف البطولة مشاركة أزيد من 250 متسابق ومتسابقة يمثلون فئات الكبار وأقل من 23 سنة لأزيد من 60 جمعية رياضية من مختلف ربوع المملكة.

وعرف اليوم الأول من البطولة، إجراء سباق ضد الساعة فردي على مسافة 14 كلم للسيدات و30 كلم للرجال، حيث تم تنظيم السباق وفق القوانين المحددة من قبل الاتحاد الدولي للدراجات.

في حين سيعرف اليوم الثاني من المنافسة، إجراء السباق العام فردي للسيدات على مسافة 83,5 كلم. فيما يخصص اليوم الثالث والأخير من المنافسات للسباق العام فردي للرجال على مسافة 140 كلم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال مصطفى النجاري، المدير التقني السابق والمستشار تقني للجامعة الملكية المغربية للدرجات، “انه بعد كورونا وعقب توقف دام لسنتين، يلاحظ اليوم تقدم كبير في هذا البطولة، حيث تم ادخال الفوطو فينيش”.

وأضاف النجاري، ان برنامج منافسات اليوم يعرف اجراء السباق ضد الساعة كبيرات وكبار، في حين سيتم إجراء السباق العام فردي للسيدات غدا السبت على مسافة 83,5 كلم. وفيما يخصص يوم الاحد ، فقد سطرت اللجنة التنظيمية اجراء السباق العام فردي للرجال على مسافة 140 كلم، بمشاركة ازيد من 150 متسابق.

وختم مصطفى النجاري، ان الجامعة اتبعت سياسة تتثمل في انشاء 12 عصبة جهوية، حيث قامت هاته العصب بالدفع بأجود الابطال لديها للمشاركة في البطولة التي ستكون ناجحة بكل المقاييس.

وتعتبر البطولة إحدى المحطات الأساسية المؤهلة لبطولة العالم للدراجات على الطريق 2022 المقرر إجرائها في شتنبر المقبل بأستراليا ،حيث تطمح العناصر الأساسية والواعدة بالمنتخبات الوطنية للفوز بلقب بطل المغرب والظفر بأكبر عدد من النقاط.

وكانت الجامعة الملكية المغربية للدراجات قد وضعت كافة التدابير والترتيبات التقنية والتنظيمية الكفيلة بإنجاح البطولة من قبيل تعيين لجنة شابة عهد لها السهر على حسن سير البطولة، إلى جانب التكفل بإيواء وفود الفرق الوطنية المشاركة والتعاقد مع شركة خاصة ورائدة في مجال جرد النتائج بتقنيات تكنولوجية حديثة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.