29 يونيو 2022

السيد خالد آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات القافلة الطبية المتعددة التخصصات بكلميم

السيد خالد آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات القافلة الطبية المتعددة التخصصات بكلميم

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة السيد والي جهة كلميم واد نون، عامل إقليم كلميم، اليوم الجمعة 17 يونيو الجاري، بمعية وفد هام، انطلاقة خدمات القافلة الطبية المتعددة التخصصات التي تنظمها المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، وولاية كلميم واد نون، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، والجمعية المغربية الطبية للتضامن، أيام الخميس، الجمعة، السبت والأحد 16-17-18و19 يونيو 2022 بكل من المركز الاستشفائي الجهوي لكلميم ومستشفى القرب ببيوزكارن.

وسوف يستفيد من خدمات هذه القافلة الطبية أزيد من 8000 مستفيد من ساكنة إقليم كلميم والمناطق المجاورة، حيث تمت تعبئة أزيد من 100 إطار صحي، من بينهم 40 طبيبا من مختلف التخصصات، وكذا الطب العام، وأزيد من 60 ممرضا وتقنيا.

وتشمل هذه القافلة الطبية على التخصصات التالية: طب الجراحة العامة، طب العيون، طب العظام والمفاصل، طب القلب والشرايين، طب الغدد والسكري، طب الأطفال، طب المسالك البولية، طب أمراض الروماتيزم، طب الأمراض الجلدية، طب الأعصاب، طب جراحة الدماغ، طب الأنف والأذن والحنجرة، طب الجهاز الهضمي، طب الكلي، طب الأمراض التنفسية، طب الأسنان، إلى جانب خدمات طبية وعلاجية أخرى.

المصدر : وزارة الصحة والحماية الاجتماعية


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.