28 نونبر 2022

تونس تعلن عن إلغاء جميع الرحلات الجوية المبرمجة اليوم

تونس تعلن عن إلغاء جميع الرحلات الجوية المبرمجة اليوم

أعلنت السلطات التونسية عن إلغاء جميع الرحلات الجوية المبرمجة اليوم الخميس، وذلك بسبب الإضراب الذي أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل خوضه في القطاع العام.

وأكدت شركة الخطوط الجوية التونسية، مساء أمس الأربعاء، إلغاء رحلاتها المبرمجة بتاريخ 16 يونيو وتأجيلها إلى أيام 17 و18 و19 يونيو الجاري.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل، وهو أكبر نقابة عمالية في تونس، قد أكد أن الإضراب الذي أعلن عن خوضه اليوم في القطاع العام سيشمل المطارات والموانئ البحرية.

من جانبه قال وزير التشغيل والتكوين المهني المتحدث باسم الحكومة، نصر الدين النصيبي، إن الحكومة ما زالت مؤمنة بإمكانية تفادي الإضراب الذي قرر الاتحاد التونسي للشغل تنفيذه في مختلف مؤسسات القطاع العام، مضيفا في تصريح صحفي أن أن الحكومة تبذل مساعي لعقد جلسة حوار مع الطرف النقابي (أمس) من أجل التوصل إلى حلول للمطالب النقابية، وذلك لتجنيب البلاد التداعيات السلبية لهذا الإضراب.

وأشار إلى أن الحكومة ستلجأ، في حال نفذ الاتحاد الاضراب، إلى إجراءات “التسخير” (إجبار موظفين على تأمين الخدمة) لتأمين حد أدنى من الخدمات.

و م ع

إقرأ أيضاً  بوركينافاسو يخرج تونس و يبلغ نصف نهاية كأس إفريقيا للأمم

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.