27 يونيو 2022

منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا 2022 : شركة Chari تفوز بجائزة في فئة disrupter of the year

منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا 2022 : شركة Chari تفوز بجائزة في فئة disrupter of the year

توجت شركة “Chari” المغربية الناشئة، المتخصصة في التجارة الإلكترونية لتجار التجزئة، بجائزة في فئة “disrupter of the year”، خلال فعاليات “Africa CEO Awards”، المنظمة على هامش منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا، الذي عقد يومي 13 و14 يونيو الجاري بأبيدجان.

وتسلط هذه الجائزة، الممنوحة من طرف منتدى الرؤساء التنفيذيين بشراكة مع “Mazars”، الضوء، لأول مرة في تاريخ المنتدى، على مجموعة من الشركات الإفريقية الناشئة المنتقاة للمشاركة في هذا الاجتماع السنوي للقطاع الخاص والمنافسة على جائزة الشركات الناشئة لهذه السنة.

وجرى منح جائزة السنة لـ “شاري”، التي تقدمت للترشيح إلى جانب العديد من الشركات الناشئة الإفريقية في فئة “disrupter of the year”؛ مثل “Vezeeta” و”Yassir” و”Paps” و”Releaf”، من قبل لجنة تحكيم متعددة التخصصات تكافئ الشركات الناشئة الأكثر ابتكارا وقدرة على التغيير في القارة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة “شاري”، إسماعيل بلخياط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش المنتدى، عن اعتزازه بهذا الاعتراف بالشركة المغربية الناشئة التي كانت في منافسة مع شركات من مختلف الجنسيات، مؤكدا أنها إشارة قوية جدا تدل على مركزية المغرب في إفريقيا.

من جانب آخر، شدد السيد بلخياط على ضرورة تسريع إنشاء منظومة حقيقية للشركات الناشئة في المغرب لتحقيق المزيد من قصص النجاح التي ستساعد في تعزيز الجاذبية الاقتصادية للمملكة على المستوى الإقليمي.

وبعد أن عبر عن قناعته بأن المغرب لديه كل القدرات لخلق أبطال وطنيين، اعتبر السيد بلخياط أن الاعتراف بـ “شاري” هو حدث مهم للغاية يمثل مقدمة لقصة رائعة لمنظومة الشركات الناشئة الوطنية.

وأوضح أن إفريقيا تستقطب، شيئا فشيئا، المزيد من استثمارات المشاريع الرأسمالية، لكون القارة تملك إمكانيات سوقية هامة لأكثر من مليار مستهلك مع معدلات نمو كبيرة؛ مما يثير اهتمام المستثمرين الأجانب للبحث عن محركات النمو في القارة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.