27 يونيو 2022

السيد نزار بركة يتباحث مع وزير البنيات التحتية والنقل البنيني

السيد نزار بركة يتباحث مع وزير البنيات التحتية والنقل البنيني

أجرى وزير التجهيز والماء السيد نزار بركة، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وزير البنيات التحتية والنقل البنيني السيد هيرفي هيهومي، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال البنيات التحتية.

وبهذه المناسبة، قال السيد بركة، في تصريح للصحافة على هامش اللقاء، إن هذه الزيارة تأتي تماشيا مع التعليمات الملكية السامية الداعية لتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية، لافتا إلى أن الزيارة تعد مناسبة للعمل مع الجانب البنيني لوضع خارطة طريق من أجل تطوير العلاقات التي تجمع بين البلدين.

وأضاف أن العلاقات المتينة التي تجمع البلدين، لا سيما في مجال البنيات التحتية والموانئ، ” تحفزنا لتطوير التعاون ليشمل مجال تدبير الموانئ “، مؤكدا أن ” التعاون سيهم أيضا مجال تدبير ميناء (كوتونو) بالبنين، وكذا تدبير الطرق السيارة وصيانتها واستدامتها “.

من جهته، قال السيد هيرفي هيهومي، في تصريح مماثل، إن زيارة العمل التي يقوم بها للمملكة تندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون بين دولة البنين والمغرب خصوصا في مجال البنيات التحتية والنقل.

ولفت إلى أن بلاده تشهد دينامية حيوية في مجال النهوض بالبنيات التحتية، معبرا عن تطلعها للاستفادة من التجربة المغربية الرائدة في هذا المجال.

وأكد أن من بين أهداف زيارته للمملكة هو تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المغربية خصوصا في مجال التدبير الطرقي وتدبير الموانئ، لافتا إلى أن هذا المجال يكتسي أهمية كبرى بالنسبة للمسؤولين عن البنيات التحتية في البنين.

ويتضمن برنامج زيارة الوزير البنيني والوفد المرافق له إلى المملكة القيام بزيارة لعدد من البنيات التحتية منها على الخصوص ميناء طنجة المتوسط وميناء الدار البيضاء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.