29 يونيو 2022

ميناء الناظور غرب المتوسط : التوقيع على الوثيقة القانونية لتشييد المشروع

ميناء الناظور غرب المتوسط  : التوقيع على الوثيقة القانونية لتشييد المشروع

وقعت وزارة الاقتصاد والمالية ومجموعة البنك الإفريقي للتنمية ، اليوم الإثنين بالرباط ، على هامش أعمال الاجتماع رفيع المستوى للجنة (F15)، على الوثيقة القانونية المتعلقة بمشروعي بناء المركب المينائي الناظور غرب المتوسط الذي ستنفذه شركة الناظور غرب المتوسط، وتوسعة وتحديث مطار الرباط – سلا الذي سيتم تنفيذه من طرف المكتب الوطني المطارات.

وأفاد بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية أن هذه الوثيقة وقعتها وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح ، ونائبة رئيس البنك الإفريقي للتنمية المكلفة بالتنمية الجهوية والتكامل الإقليمي، ياسين فال، خلال حفل أقيم بحضور وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل ، والمدير العام لشركة “الناظور غرب المتوسط” ، محمد جمال بنجلون، والمديرة العامة للمكتب الوطني المطارات، حبيبة لقلالش.

وأضاف المصدر ذاته، أن السيدة فتاح ، أكدت بالمناسبة، على الدور الهام لبنك التنمية الإفريقي كشريك مرجعي في دعم استراتيجيات التطوير القطاعي والبنيات التحتية، التي تم إطلاقها تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية. من جانبها، أشادت السيدة فال بالعلاقات الجيدة التي تربط المغرب بالبنك الافريقي للتنمية وأكدت استعداد مؤسستها لتقديم الدعم المالي والتقني لدعم دينامية الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي أطلقتها المملكة.

وخلص البلاغ إلى أن المسؤولتين أكدتا رغبتهما المشتركة في تعزيز علاقات التعاون الممتازة القائمة بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.