29 يونيو 2022

المجلس الإقليمي للرشيدية يصادق على اتفاقية شراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت

المجلس الإقليمي للرشيدية يصادق على اتفاقية شراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت

صادق المجلس الإقليمي للرشيدية، اليوم الاثنين خلال الدورة العادية لشهر يونيو، على اتفاقية شراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية، من أجل دعم اقتناء حافلات للنقل المدرسي.

ووافق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس السيد الحبيب أبو الحسن، بحضور رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت السيد اهرو أبرو، والكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت السيد ادريس دكوج، على اتفاقيات أخرى للشراكة والتعاون، وبرمجة بعض الاعتمادات المالية.

وصادق المجلس على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي للرشيدية، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والجماعات الترابية بالإقليم، والمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة درعة تافيلالت، والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالرشيدية، حول دعم ومواكبة العرض الصحي بالإقليم.

كما صادق على اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، من أجل تمويل وإنجاز مشروع توسعة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بجماعة الرشيدية.

وتمت الموافقة على اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة وولاية جهة درعة تافيلالت، ومجلس الجهة، والمجالس الإقليمية للرشيدية وورزازات وتنغير وزاكورة وميدلت، من أجل إنجاز وتنفيذ برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع والأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة تافيلالت.

وقام الأعضاء بالتصويت على إلغاء بعض الاعتمادات بميزانية المجلس، وعلى برمجة بعض الاعتمادات الأخرى، وعلى تعيين ممثلين عن المجلس كمنتدبين لدى مجموعة الجماعات المسماة “تافيلالت”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.