29 يونيو 2022

بطولة شتوتغارت لكرة المضرب 2022 : الإيطالي بيريتيني يحرز اللقب على حساب موراي

بطولة شتوتغارت لكرة المضرب 2022 : الإيطالي بيريتيني يحرز اللقب على حساب موراي

حقق الإيطالي ماتيو بيريتيني، المصنف العاشر عالميا ، لقب دورة شتوتغارت الألمانية لكرة المضرب 2022 على الملاعب العشبية للمرة الثانية في مسيرته، بفوزه، اليوم الأحد ، على البريطاني المخضرم أندي موراي بواقع 6-4، 5-7، 6-3 .

وغاب بيريتيني، وصيف بطولة ويمبلدون العام الماضي، عن المنافسات منذ مارس الماضي بعد خضوعه لجراحة في يده وحقق عودة ناجحة في شتوتغارت حيث توج بلقبه الثاني بعد 2019، فيما خسر موراي النهائي الثاني له هذا العام بعد دورة سيدني الأسترالية.

وخاض موراي النهائي رقم سبعين في مسيرته الإحترافية ويعود تتويجه الأخير إلى دورة أنتويرب البلجيكية في 2019، وعلى العشب إلى ويمبلدون 2016.

وعانى موراي (35 عاما) كثيرا في السنوات الأخيرة وتحديدا عام 2017 من إصابات كثيرة في الورك والفخذ اضطرته إلى الخضوع لعمليات جراحية عدة، حتى أن معاناته البدنية دفعته في أوائل عام 2019 إلى التفكير في الاعتزال.

واستدعى موراي، المصنف 68 عالميا، الطبيب بعد خسارته الشوط الاول على إرساله في افتتاح المجموعة الثالثة. ورغم مجاراته لبيريتيني، إلا أنه لم يتمكن من حسم الامور.

وكانت هذه المواجهة الثالثة بين اللاعبين، وكان موراي تفوق في الاولى في دورة بكين عام 2019 قبل أن يحقق بيريتيني الفوز العام الماضي في الدور الـ16 من دورة كوينز البريطانية في طريقه الى لقبه الاخير قبل اليوم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.