01 يوليوز 2022

طواف الكاميرون للدراجات 2022 : عادل العرباوي يفوز بالمرحلة الأخيرة

طواف الكاميرون للدراجات 2022 : عادل العرباوي يفوز بالمرحلة الأخيرة

فاز الدراج المغربي عادل العرباوي، اليوم الأحد، بالمرحلة الثامنة والأخيرة من طواف الكاميرون ال 18 التي جرت أطوارها بين مدينة إيبوليوا والعاصمة ياوندي على مسافة 4ر151 كلم،بينما فاز الرواندي موسى موغيشى بالطواف.

وقطع العرباوي مسافة السباق في زمن قدره ثلاث ساعات و40 دقيقة و17 ثانية، متقدما على الفرنسي أكسيل تالاندريي الذي احتل الصف الثاني بثلاث ساعات و40 دقيقة و31 ثانية.

وفاز بالمركز الثالث الدراج المغربي أشرف الدغمي فيما احتل المغربيان نصر الدين المعتوقي وأنس أيت العبيدية على التوالي المركزين الرابع والخامس.

وبذلك يكون الفريق المغربي قد فرض سيطرة شبه مطلقة على هذه المرحلة من الطواف.

واختتم العبيدية طواف الكاميرون محتفظا بالقميص الأخضر وأيضا القميص الأبيض المنقط بالأحمر، كأفضل دراج متسلق فيما تمكن الرواندي موسى موغيشى من الحفاظ على القميص الأصفر والفوز بالتالي بالطواف ال 18 للكاميرون.

واحتل الفريق المغربي الرتبة الثانية في ترتيب هذا الطواف خلف الفريق الرواندي.

وعرف هذا الطواف الذي نظم بعد توقف دام سنتين بسبب وباء كوفيد 19، مشاركة حوالي 60 دراجا من الكوت ديفوار ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والمغرب والسنغال وفرنسا ورواندا والكاميرون وبوركينا فاسو.

وشارك المغرب في هذا الطواف، الذي يندرج ضمن مسابقات الاتحاد الدولي للدراجات، بستة متسابقين هم عادل العرباوي، الذي فاز مؤخرا بجائزة كوتونو الكبرى، وأنس آيت العبيدية ومنير مخشون والحسين الصباحي وناصر الدين معتوقي وأشرف الدغمي.

ويتولى الإشراف التقني على المنتخب المغربي المدرب عبد العاطي سعدون.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.