24 أبريل 2024

جوجل تنوي دعم بطاقات لقاح كورونا على هواتف أندرويد

Maroc24 | تكنولوجيا |  
جوجل تنوي دعم بطاقات لقاح كورونا على هواتف أندرويد

أعلنت “جوجل” عزمها بناء دعم لبطاقات لقاح “كوفيد” الرقمية في نظام “أندرويد”، مما يسمح للمستخدمين بتخزين بطاقات لقاحاتِهم الرقمية على الهاتف.

وبحسب ما أعلن موقع “ديجيتال تريندز”، يوم  الخميس 1 يوليوز ، ستُطرح الميزة مبدئياً في الولايات المتحدة، ثم تعمَّم لأماكن أخرى بعد ذلك.

وبحسب ما جاء في إعلان جوجل، سيتم الاعتماد على الدعم من مقدمي الرعاية الصحية أو الحكومات المحلية أو المنظمات الأخرى المصرح لها بتوزيع لقاحات “كوفيد”، كما ستدعم الميزة أيضاً تخزين نتائج اختبار مسحة “pcr”.

بالنسبة للتطعيمات، ستعرض بطاقة كوفيد الخاصة بك معلومات حول وقت التطعيم ونوع اللقاح الذي تلقيته، يمكن حفظ البطاقة من التطبيق أو موقع الويب الخاص بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك وكذلك من الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إليك.

وقالت جوجل: “إن البطاقة لن يتم حفظها في السحابة، ولن تستخدم المعلومات التي تقدمها لأغراض الدعاية، لكنها بيّنت أنها ستجمع بعض المعلومات، مثل عدد المرات التي تستخدم فيها بطاقتك وفي أي أيام”.

وأضافت: “لن تضطر إلى تنزيل تطبيق من متجر جوجل بلاي لحفظ البطاقات والوصول إليها”.

وبغض النظر عن اعتماد الميزة أم لا فستبقى معتمدة على مقدم الرعاية الصحية أو الحكومات؛ فبعض المدن، مثل نيويورك و كاليفورنيا، طرحت الحكومات بطاقات اللقاح الرقمية الخاصة بها، ولكن نسخة جوجل يمكنها تبسيط العملية على السلطات في الأماكن الأخرى.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.