07 يوليوز 2022

دوري الأمم الاوربية 2022: مبابي ينقذ فرنسا من هزيمة ثانية أمام النمسا

دوري الأمم الاوربية 2022: مبابي ينقذ فرنسا من هزيمة ثانية أمام النمسا

أنقذ البديل كيليان مبابي منتخب فرنسا بطل العالم وحامل اللقب من هزيمة ثانية له في ثلاث مباريات خاضها حتى الآن في منافسات المجموعة الأولى من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، بخطفه التعادل أمام النمسا 1-1 الجمعة في فيينا.

وبعد هزيمة افتتاحية في معقلها بملعب “فرنسا” أمام الدنمارك 1-2 بعدما كانت السباقة الى التسجيل، اكتفت فرنسا بالتعادل مع كرواتيا وصيفتها في مونديال 2018 بنتيجة 1-1، ثم بدت في طريقها الجمعة الى تكرار سيناريو زيارتها الأخيرة الى ملعب “أرنست هابيل” حين خسرت 1-3 في تصفيات مونديال 2010.

لكن مبابي الذي غاب عن لقاء كرواتيا بسبب إصابة تعرض لها أمام كرواتيا، جنب فريق المدرب ديدييه ديشان هزيمة ثانية بخطفه التعادل في الدقيقة 83 من اللقاء بعد دخوله في الشوط الثاني.

ورفعت فرنسا رصيدها الى نقطتين لكنها باتت في ذيل المجموعة بعد فوز كرواتيا على مضيفتها الدنمارك بهدف سجله ماريو بازاليتش في الدقيقة 69 إثر ركلة ركنية، رافعاً رصيد بلاده الى 4 نقاط مقابل ست لمضيفه الاسكندنافي الذي بقي متصدراً، وأربع للنمسا التي تحقق بداية موفقة مع مدربها الجديد الألماني رالف رانغنيك.

وتختتم هذه النافذة الدولية بجولة رابعة الإثنين، حيث تتواجه فرنسا مع كرواتيا في ملعب “فرنسا” والنمسا مع الدنمارك في كوبنهاغن بعدما فازت على منافستها 2-1 في فيينا خلال الجولة الماضية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.