29 يونيو 2022

الرباط : النعم ميارة يتباحث مع رئيسة مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة المكسيكية

الرباط : النعم ميارة يتباحث مع رئيسة مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة المكسيكية

شكلت قضايا الهجرة وحقوق المرأة والمناصفة ورهانات العمل التشريعي، محور مباحثات أجراها اليوم الجمعة بالرباط رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، مع رئيسة مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة المكسيكية، السيدة أولغا سانتشيز كورديرو التي تقوم بزيارة للمملكة.

وأكدت السيدة سانتشيز كورديرو في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات أن اللقاء شكل مناسبة لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيدة بحفاوة الاستقبال الذي حظيت به.

بدوره، أكد رئيس العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ المكسيكي، السيد هيكتور فاسكوثيلوس، في تصريح مماثل، أن العلاقات بين المكسيك والمغرب “جيدة جدا”، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستتمخض عنها مبادرات جديدة ذات صلة بمختلف مجالات التعاون بين البلدين.

من جهته،، أبرز السيد النعم ميارة جودة العلاقات القائمة بين مجلس المستشارين ومجلس الشيوخ المكسيكي، مسجلا أن تطوير هذه العلاقات وفتحها على آفاق أرحب، استأثر بحيز مهم من مباحثات الجانبين، لا سيما في ضوء إرساء منتدى اقتصادي بين المجلسين.

وأكد رئيس مجلس المستشارين أن هذه الزيارة تشكل منطلقا لعمل برلماني مشترك يخدم مصالح شعبي البلدين اللذين تجمعهما علاقات سياسية تمتد لستة عقود.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.