02 يوليوز 2022

سوريا تعلن تعليق الرحلات الجوية بمطار دمشق الدولي

سوريا تعلن تعليق الرحلات الجوية بمطار دمشق الدولي

أعلنت السلطات السورية ، اليوم الجمعة ، تعليق الرحلات الجوية عبر مطار دمشق الدولي ، في الوقت الذي ذكر فيه المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قصفا صاروخيا إسرائيليا ألحق أضرارا بالمدرج الشمالي للمطار.

وقالت وزارة النقل السورية على صفحتها على ” التلغرام ” ، إنه ” تم تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية بالمطار وخروجها عن الخدمة “.

وأضافت أنه سيتم الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات عبر مطار دمشق الدولي فور إصلاح التجهيزات والتأكد من سلامتها وأمان الحركة التشغيلية للمطار وبالتنسيق مع النواقل الجوية.

من جهته ، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، بأن المدرج الشمالي لمطار دمشق الدولي ، خرج عن الخدمة نتيجة تضرره بفعل الضربات الإسرائيلية التي طالت ثلاثة مستودعات لمليشيات إيران داخل المطار فجر اليوم الجمعة ، بالإضافة إلى تضرر برج المراقبة بالمطار.

وأشار المرصد إلى أن المدرج المتضرر هو الوحيد الذي يعمل بعد أن خرج المدرج الجنوبي عن الخدمة بفعل الضربات الإسرائيلية التي استهدفت شحنات ومستودعات أسلحة لميليشيات إيران داخل المطار خلال العام 2021 دون أن يتم ترميمه نتيجة تعرضه للضرر بشكل كبير.

وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا ) قد نقلت في وقت سابق اليوم عن مصدر عسكري قوله ” إنه في تمام الساعة 4.20 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط جنوب مدينة دمشق “.

وأضاف أن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت للصواريخ وأسقطت معظمها ، مشيرا إلى أن ” العدوان أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية “.

وشنت إسرائيل ، خلال الأعوام الماضية ، مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى ل” حزب الله ” اللبناني .

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا ، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.