29 يونيو 2022

النائبة الإيطالية بيلنغيري تنوه بتقدم المغرب في مختلف المجالات

النائبة الإيطالية بيلنغيري تنوه بتقدم المغرب في مختلف المجالات

أشادت النائبة الإيطالية ماريا بيلنغيري أمس الخميس، بالتقدم الذي أحرزه المغرب في مختلف المجالات، داعية إلى تعزيز التعاون المغربي الإيطالي الذي يتيح فرصا مهمة للمتوسط.

وأكدت النائبة الإيطالية، في تصريح نشر على الموقع الإلكتروني للحزب الديمقراطي، بعد أيام من زيارة عمل للمغرب قامت بها المجموعة البرلمانية لدعم مخطط الحكم الذاتي للصحراء المغربية، أن “المغرب استثمر بشكل كبير في تطوير الطاقات المتجددة والبنية التحتية والتكوين، مع إطلاق إصلاحات دستورية مهمة مكنته من اتخاذ خطوات حاسمة في احترام حقوق الإنسان وتحسين نوعية حياة المواطنين”.

وأبرزت البرلمانية الإيطالية أن المملكة “تتعاون بنشاط مع مجلس أوروبا من أجل تعزيز الديمقراطية بكافة أشكالها”، مؤكدة أن “المغرب، علاوة على ذلك، يعد نموذجا عالميا في التسامح والتعايش بفضل حكمة أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

يشار إلى أنه تم الإعلان عن إحداث المجموعة البرلمانية الإيطالية لدعم مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية يوم 31 ماي 2022، بمبادرة من عدة نواب وأعضاء مجلس الشيوخ المنتمين لمختلف المجموعات السياسية الإيطالية.

ويضم الوفد البرلماني الإيطالي عن مجلس النواب، السيدين ماركو دي مايو، وأليساندرو الفونسو باغانو، وكذا السيدتين ستيفانيا أسكاري، وماريا بيلينغيري، وعن مجلس الشيوخ، كلا من السيدة يورانيا جيليا باباتي، و السيد فرانسيسكو مولام.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.