27 يونيو 2022

تصفيات كأس إفريقيا 2023 : منتخب مصر يتلقى خسارة مفاجئة أمام إثيوبيا 0-2

تصفيات كأس إفريقيا 2023 : منتخب مصر يتلقى خسارة مفاجئة أمام إثيوبيا 0-2

تلقى المنتخب المصري لكرة القدم خسارة مفاجئة أمام مضيفه منتخب إثيوبيا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ملعب “بينجو الدولي” في عاصمة مالاوي ليلونجوي، برسم الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 التي ستستضيفها كوت ديفوار العام المقبل.

وتقدم منتخب إثيوبيا بهدفين في الشوط الأول عن طريق داوا هوتيسا في الدقيقة 21، وشيمليس بيكلي في الدقيقة 39، فيما فشل لاعبو المنتخب المصري في زيارة الشباك الإثيوبية طوال اللقاء.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد منتخب مصر عند ثلاث نقاط، ليتراجع للمركز الرابع والأخير في المجموعة الرابعة للتصفيات الإفريقية، فيما حصد منتخب إثيوبيا أول ثلاث نقاط له في مشواره بالتصفيات.

وغاب عن منتخب مصر في لقاء اليوم، العديد من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابات المختلفة،أبرزهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني لاعب أرسنال، ومحمود تريزيجيه جناح أستون فيلا، وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي، ومحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري.

واختار منتخب إثيوبيا أن يخوض مبارياته ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا، في مالاوي، بعد قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) بعدم إقامة مباريات دولية في إثيوبيا لعدم صلاحية ملاعبها.

وكان منتخب مصر قد فاز في الجولة الأولى للتصفيات على ضيفه منتخب غينيا بهدف نظيف يوم الأحد الماضي على ملعب القاهرة الدولي، فيما خسرت إثيوبيا أمام مالاوي بنتيجة 1-2 في الجولة ذاتها.

وتعد هذه المباراة الثانية لمنتخب مصر تحت قيادة مديره الفني الجديد إيهاب جلال الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، حيث فاز في مباراته الأولى مع الفراعنة على غينيا بهدف دون رد، قبل أن يخسر اليوم أمام إثيوبيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.