29 يونيو 2022

تعيين الإيطالي جينارو غاتوزو مدربا جديدا لنادي فالنسيا

تعيين الإيطالي جينارو غاتوزو مدربا جديدا لنادي فالنسيا

أعلن نادي فالنسيا رسميا اليوم الخميس تعيين الإيطالي جينارو غاتوزو مدربا جديدا للفريق الأول في الموسمين المقبلين حتى يونيو 2024.

وسيحل غاتوزو (44 سنة) بدلا من خوسيه بوردالاس المقال الأسبوع الماضي قبل عام من انتهاء عقده، بعدما أنهى فالنسيا موسمه بالدوري الإسباني في المركز التاسع، فيما فشل في رفع الكأس المحلية بخسارته في النهائي أمام ريال بيتيس بضربات الترجيح.

وتراجعت نتائج فالنسيا في المواسم الأخيرة نتيجة قرار النادي بتقليص الإنفاق في سوق الانتقالات والتخلي عن العديد من اللاعبين المؤثرين، ما دفع ببوردالاس في يناير إلى انتقاد الإدارة.

ويأمل غاتوزو في تكرار النجاح الذي حققه مع نابولي، حين قاده للفوز بلقب الكأس الإيطالية عام 2020 قبل أن يدفع في الموسم التالي ثمن فشل الفريق الجنوبي في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

كما تولى غاتوزو مهمة الإشراف على فريقه السابق ميلان بين نونبر 2017 وماي 2019، في حين لم يصمد في فيورنتينا أكثر من ثلاثة أسابيع بعد التعاقد معه في ماي 2021، وذلك بسبب اعتراضه على سياسة إدارة النادي في سوق الانتقالات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.