03 دجنبر 2022

تنصيب القنصل الجديد للمغرب بمدينة آلبورغ الدنماركية

تنصيب القنصل الجديد للمغرب بمدينة آلبورغ الدنماركية

تم يوم السبت 3 يونيو خلال حفل نظمته سفارة المغرب في كوبنهاغن، تنصيب القنصل الفخري الجديد للمملكة المغربية بمدينة آلبورغ الدنماركية، السيد لارس سيغارد أندرسن. وخلال هذا الحفل، الذي تميز بتسليم وثائق الاعتماد للقنصل الفخري الجديد، أكدت سفيرة المغرب لدى الدنمارك السيدة خديجة الرويسي أهمية هذه القنصلية الفخرية لتحقيق مزيد من التقارب بين المملكتين.

وسجلت أن افتتاح هذه القنصلية الفخرية في آلبورغ، مع الدائرة القنصلية بالمنطقة الشمالية نوردجيلاند، يأتي استجابة لرغبة المغرب في تعزيز حضوره وعمله الدبلوماسي في الدنمارك، لاسيما في منطقة الشمال الكبرى ذات الإمكانات الاقتصادية الضخمة.

وبعدما أشادت بعلاقات التعاون الثنائي الممتازة، أبرزت السيدة الرويسي انتظارات المغرب من هذه القنصلية الفخرية، من حيث الترويج الاقتصادي والسياحي والثقافي لإعطاء دفعة للدينامية الجديدة للمبادلات بين البلدين، وتقديم الدعم، اللازم، للمواطنين المغاربة المقيمين بالمنطقة الشمالية.

من جانبه، رحب السيد أندرسن بالثقة التي وضعتها فيه السلطات المغربية، معربا عن التزامه بالعمل، من خلال التنسيق مع سفارة المغرب في كوبنهاغن، من أجل تعزيز وتقوية الشراكة المغربية-الدنماركية. يذكر أن السيد لارس سيغارد أندرسن، الرئيس المدير العام لشركة “Andersen Consult ApS”، يضطلع بدور جد نشط في تعزيز العلاقات الاقتصادية المغربية-الدنماركية.

ومنذ إنشاء مكتبه الاستشاري سنة 2002، يواكب السيد أندرسن شبكة كبيرة من المقاولات الدنماركية الصغيرة والمتوسطة لتأسيس فروع لها في الخارج. كما قام بعدة مهام اقتصادية وتجارية في دول مختلفة، منها المغرب حيث ترأس وفدا يتكون من نحو 30 مقاولة سنة 2017.

 

المصدر : و .م .ع

إقرأ أيضاً  أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال تقرر التعاون على .....

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.