10 غشت 2022

قطاع السياحة .. الوزارة توضح بخصوص دعم مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة

قطاع السياحة .. الوزارة توضح بخصوص دعم مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة

وضعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مؤخرا منصة إلكترونية للسماح للعاملين بالقطاع السياحي من الاطلاع  على تفاصيل الدعم المالي.

ومن المقرر أن تخصّص وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني 50 في المائة من أصل مليارَيْ درهم لمشروع الخطة الاستعجالية لدعم القطاع السياحي ومُرافقته في الانتعاش بعد تعثّرات جائحة “كورونا”، كـمساعدات لفائدة منشآت الإيواء السياحي المصنَّفة لتحسين جودة عروضها وخدماتها.

وجدير بالذكر أنه سيتم تخصيص 90 في المائة من إجمالي هذا المبلغ لفائدة مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة النّشِطة التي كانت قيد الاشتغال سنة 2019، بينما ستخصص نسبة 10 في المائة للمساعدات للحالات الخاصة التي لم تستوْفِ هذا الشرط.

وقد صُنفت طلبات الدعم وفقًا لنتائج التقييم حسب الجهة والفئة، و أشرف على هذه العملية لجان تقنية محلية مكوَّنة من مندوبين عن وزارة السياحة، ومُمثلين عن جمعية الصناعة الفندقية والشركة المغربية للهندسة السياحية.

كما تمت مراعاة مبدأيْ التضامن والإنصاف رغبة في ضمان استفادة جميع أصناف مؤسسات الإيواء السياحي بالمغرب.

وعليه فسيتعيّن على المؤسسات المَعنية والمقبولة تقديم ملفاتها إلى مندوبيات السياحة الجهوية والإقليمية من أجل استـلام الدفعة الأولى من الدعم.

ومن المفترض أن يتم إطلاق طلب ثانٍ في شهر يوليوز 2022 من أجل تغطية طلبات الدعم المقدمة من قبل منشآت الإيواء السياحي المصنفة ذوات الحالات الخاصة،بعد أن بلغ عدد مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة المستفيدة 737 مؤسسة.

وكالات

إقرأ أيضاً  إيحاءات باريس 2022 : المغرب يشارك في النسخة الخامسة من معرض ملتقى الحرف الفنية والإبداع

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.