02 ماي 2024

سباق رياح موغادور 2022 : توزيع الجوائز على الفائزين في النسخة الثانية

Maroc24 | جهات | رياضة |  
سباق رياح موغادور 2022 : توزيع الجوائز على الفائزين في النسخة الثانية

تم، أمس الأحد، تنظيم حفل لتوزيع الجوائز على الفائزين في النسخة الثانية من سباق “رياح موغادور” للألواح الشراعية والألواح الشراعية الطائرة، والتي جرت من 2 إلى 5 يونيو الجاري، على شاطئ وخليج الصويرة، وذلك عقب إجراء مختلف السباقات التي تضمنها برنامج هذه التظاهرة. وهكذا، آلت المرتبة الأولى في صنف التعرج “السلالوم” للألواح الشراعية الطائرة (شبان أقل من 18 سنة)، لسفيان القيرع (من النادي الملكي للألواح الشراعية بالصويرة)، كما فاز فيصل حميدي المنتمي للنادي نفسه في فئة الكبار (+ 18 سنة). وفي “السلالوم وايند سورف” توج كل من فيصل حميدي ونجيب اللبدي من النادي الملكي للألواح الشراعية بالصويرة، في فئتي الشبان والكبار. وبخصوص “الفري ستايل الكايت سورف”، عادت المرتبة الأولى لكل من محمد اشهيبات ومحمد أبو القيمح، في فئتي الشبان والكبار.

وأوضح رئيس جمعية النادي الملكي للألواح الشراعية بالصويرة، كريم الوفا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، في ختام هذا الحفل، الذي حضره، على الخصوص، رئيس الجامعة الملكية المغربية للشراع، زهير الشرقي، وممثل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وفاعلون آخرون، أن هذه التظاهرة عرفت مشاركة 52 رياضيا ، منهم 3 نساء.

وأضاف أنه تم تحصيص صباح الأحد للأطوار النهائية لتحديد الفائزين من بين المتبارين الذين قدموا من مدن آسفي والرباط والصويرة، فضلا عن أجانب يقيمون بحاضرة الرياح، مشيرا إلى أن الظروف المناخية المواتية ساهمت في نجاح المسابقات المبرمجة. كما شكل الحفل مناسبة لتكريم أعضاء المكتب المسير السابق للنادي الملكي للألواح الشراعية بالصويرة، لاسيما الرئيس السابق، سعيد أتنان، إضافة إلى منخرطين سابقين بالنادي. وكشف ان المنظمين قرروا إضفاء بعد عالمي على هذا السباق ابتداء من النسخة المقبلة، منوها بمساهمة وانخراط كافة الشركاء من أجل إنجاح التظاهرة التي تسعى إلى المساهمة في تنشيط مدينة الصويرة وإنعاش النشاط السياحي بها. وخلص إلى أنه تم خلال هذه التظاهرة، تسليط الضوء على القسم الموجه ل(رياضة – دراسة)، والذي يشرف عليه النادي، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مضيفا أن الأمر يتعلق بأول تجربة على الصعيد الوطني في رياضة الألواح الشراعية.

وبالإضافة إلى المنافسات الرياضية، حرص المنظمون أيضا على إعطاء هذه الفعالية، التي نظمت بمبادرة من النادي الملكي للألواح الشراعية، والجامعة الملكية المغربية للشراع، وبشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، طابعا مواطنا وتضامنيا، من خلال تنظيف الشاطئ، وتنظيم دورات في رياضة ركوب الأمواج لصالح الأطفال في وضعية إعاقة، وممارسة رياضة ركوب الأمواج للشباب والأطفال في الإقليم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.