01 ماي 2024

الحكومة الأمريكية تجري تدريبًا لضباط من الجمارك المغربية على كيفية منع تهريب المواد الإشعاعية والنووية الخطرة

الحكومة الأمريكية تجري تدريبًا لضباط من الجمارك المغربية على كيفية منع تهريب المواد الإشعاعية والنووية الخطرة

كشفت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بالرباط على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحكومة الأمريكية تجري تدريبًا لثلاثين ضابطاً من الجمارك المغربية، هذا الأسبوع، على كيفية منع تهريب المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية الخطرة.

وقالت السفارة، في منشور على صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن ديفيد فيشر، نائب رئيس البعثة بالسفارة الأمريكية، زار معهد التدريب الجمركي في مدينة بنسليمان لمشاهدة التدريب، والذي يقوده أربعة مختصين أمريكيين، من بينهم كيميائي نووي وعالم أحياء، منتسبون إلى وزارة الطاقة الأمريكية، مشيرة إلى أن فيشر التقى أيضًا بقيادة مركز تدريب الجمارك، وهي منشأة حديثة تم افتتاحها في أوائل سنة 2020 وأصبحت مركزًا إقليميًا لتدريب مسؤولي الجمارك من جميع أنحاء إفريقيا.

وشددت السفارة الأمريكية على أن الحكومتان الأمريكية والمغربية “ستواصلان العمل معًا لتعزيز برامج التدريب في المركز، كجزء من الشراكة الأمنية الأوسع بين الولايات المتحدة والمغرب”، لافتة إلى أن تمويل تدريب هذا الأسبوع تم من قبل برنامج مراقبة الصادرات وأمن الحدود التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.