12 يوليوز 2024

كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول تحتضن معرض فنلندا المغرب الكبير

كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول تحتضن معرض فنلندا المغرب الكبير

تحتضن كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول، التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير معرض “فنلندا – المغرب الكبير” ، وذلك من 2 إلى 16 يونيو الجاري.

ويسلط هذا المعرض الذي افتتحه سفير دولة فنلندا بالممكلة المغربية، السيد بيكا هيفوين، الضوء على العلاقات التاريخية والدبلوماسية والثقافية والاقتصادية التي ميزت تاريـخ علاقات فنلندا والدول المغاربيـة الثلاث (المغرب والجزائر وتونس).

كما يقدم المعرض شخصيات تاريخية رئيسية وأحداث مشتركة، ويؤرخ للروابـط بين فنلندا والمملكة المغربية الشريفة من نهاية القرن التاسع عشر حتى اليوم.

وقد تم السهر على إعداد هذا المعـرض، الذي يخلـد الذكرى الستين من العلاقات الدبلوماسية بين فنلندا والدول المغاربية الثلاث، من قبل الأرشيف الوطني الفنلندي ووزارة الخارجية الفنلندية.

وتعـد المملكة المغربية الوجهة الأولى للمعرض، فبعد الرباط في 25 نونبر 2021، ومراكش يـوم 22 مارس 2022، سيكون المعرض متاحـا للـزوار بكليـة اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول – جامعة ابن زهر أكادير.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.