01 أكتوبر 2022

لائحة لـ 55 شخصية ممنوعة من دخول امريكا

لائحة لـ 55 شخصية ممنوعة من دخول امريكا

منعت الولايات المتحدة يوم امس الخميس دخول 55 شخصية من السلفادور وهندوراس وغواتيمالا إلى أراضيها بتهمة الفساد ومهاجمة الديموقراطية ودولة القانون.

كما اعلنت وزارة الخارجية بطلب من أعضاء الكونغرس عن لاىحة تضم أسماء رؤساء سابقين ووزراء وقضاة في المحكمة العليا والكثير من البرلمانيين.

ويأتي معظم المهاجرين الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير قانوني من هذه الدول الثلاث الفقيرة في أميركا الوسطى. وقد وعدت حكومة الرئيس الديموقراطي جو بايدن بمعالجة الفساد في هذه البلدان معتبرة أنه أحد الأسباب الرئيسية لهذه الهجرات.

كما وتضم اللائحة  14 شخصية من السلفادور بينهم وزير العمل رولاندو كاسترو المتهم بعرقلة عمل القضاء وبهجمات على خصومه. و كذا أسماء عشرين مسؤولا حاليا وسابقا في غواتيمالا بينهم قاضيان في المحكمة العليا والرئيس السابق ألفارو كولوم (2008-2012).

كذلك، تضم اللائحة 21 شخصية من هندوراس بينها الرئيس السابق بورفيريو لوبو سوسا (2010-2014) المتهم بتلقي رشاوى لا سيما من تجار المخدرات، وزوجته.

 

إقرأ أيضاً  امريكا تفتح حدودها أمام المسافرين المطعمين بالكامل

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.