27 ماي 2024

اجتماع لمكتب مجلس المستشارين خصص للتداول في جدول أعمال المجلس برسم الأسبوع الجاري

Maroc24 | أخبار وطنية |  
اجتماع لمكتب مجلس المستشارين خصص للتداول في جدول أعمال المجلس برسم الأسبوع الجاري

عقد مكتب مجلس المستشارين، اليوم الإثنين، اجتماعا برئاسة رئيس المجلس، السيد النعم ميارة، خصص للتداول في جدول أعمال المجلس برسم الأسبوع الجاري.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أنه على إثر الاستماع لعرض الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات عن أعمال المحاكم المالية برسم سنتي 2019-2020 خلال الجلسة المشتركة المنعقدة يوم الأربعاء 11 ماي 2022، تقرر عقد جلسة عامة يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022 على الساعة العاشرة صباحا لمناقشة التقرير المذكور بحضور الحكومة، تطبيقا لأحكام المادة 352 من النظام الداخلي للمجلس، وفق التوزيع الموضوعاتي الذي تم تحديده بتنسيق مع مجلس النواب.

وعلى مستوى التشريع، قرر مكتب المجلس عقد جلسة عامة تشريعية يوم الثلاثاء 31 ماي 2022 مباشرة بعد حصة الأسئلة الشفهية، للدراسة والتصويت على مشروع قانون رقم 38.15 يتعلق بالتنظيم القضائي في إطار قراءة ثانية.

ولترتيب أشغال هاتين الجلستين العامتين، يضيف المصدر ذاته، تقرر دعوة ندوة الرؤساء إلى الاجتماع يوم الثلاثاء المقبل على الساعة الواحدة زوالا.

وبخصوص مراقبة العمل الحكومي، وافق مكتب المجلس على جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية ليوم الثلاثاء 31 ماي 2022، والتي ستخصص لمساءلة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.