02 دجنبر 2022

تسريب شريط إباحي يدفع فتاة الى متابعة الشاب قانونيا

تسريب شريط إباحي يدفع فتاة الى متابعة الشاب قانونيا

رفعت فتاة تدعى هناء, المنحدرة من مدينة تطوان المعروفة ياسم” فتاة تطوان “،دعوى قضائية ضد شريكها السابق (م.ش.ش) الذي سرب مقطع “انتقام إباحي” لها، سجنت إثره بعد حكم ابتدائي أُيّد استئنافيا في وقت لاحق؛ وهي دعوى نُصّب “ائتلاف 490” طرفا مدنيا فيها.

ويقول الائتلاف، الداعي إلى إسقاط النصوص القانونية المجرمة لحق المواطنين والمواطنات في اختيار أن تكون لهم علاقات رضائية خارج إطار الزواج في فضاءاتهم الخاصة، إنه أُخبر من طرف الشرطة الهولندية بأن البحث جار عن المتهم بتسريب الشريط، من طرف الشرطة الجنائية الدولية (أنتربول).

في هذا السياق، تقول كريمة نادر، حقوقية عن ائتلاف “490”: “منذ إصدار السلطات المغربية مذكرة بحث وطنية في حق الشخص الذي من المفروض أنه من سرب الشريط كانت لنا فكرة رفع الدعوى في بلد إقامته الحالي، لكننا كنا مركزين أكثر في مؤازرة هناء التي كانت في السجن، ثم لما خرجت بقينا نتابع إلى أن صدر حكم محكمة الاستئناف، واطمأنا لعدم عودتها إلى السجن، وتابعنا إصدار وكيل الملك بمحكمة تطوان مذكرة بحث دولية في حق المعني”.

كما تتطلع نادر لحكم تكون فيه “إعادة اعتبار لهناء، وإعادة لحقها، كضحية لهذا الشخص، وضحية للقوانين، وضحية لإدانة المجتمع، وهو ما سيكون منصفا وعادلا”، وفق تعبيرها. وتدعو الى تفعيل مثل هذه الاحكام وذلك بهدف ردع مجموعة من الأشخاص عن ممارسة أشكال التشهير والانتقام الإباحي .


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.