18 ماي 2024

شرم الشيخ تستضيف أشغال الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإسلامي

شرم الشيخ تستضيف أشغال الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإسلامي

تستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية في الفترة ما بين فاتح ورابع يونيو المقبل الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإسلامي والمؤسسات التابعة له، حول موضوع (بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة) بحضور وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء.

ويشارك في هذه الاجتماعات، التي تستهدف تعزيز التعاون بين الدول الاعضاء ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ممثلون عن مؤسـسات التمويل الدوليـة والإقليمية، وممثلو البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات رجال الأعمال والاستشاريين من الدول الأعضاء.

وسينعقد بالمناسبة اجتماع مجلس محافظي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، واجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، واجتماع مجلس محافظي المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة”.

وتلعب المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص”، دورا كبيرا في توفير التمويل لمشاريع القطاع الخاص بالدول الأعضاء من خلال العمليات التمويلية المباشرة، وإدارة الأصول، والتمويل الجماعي، وتنمية أسواق رأس المال الإسلامية، وتقديم الخدمات الاستشارية المالية.

أما المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، فتعد الذراع التأميني لمجموعة البنك، وتلعب دورا مهما في دعم المصدرين وتعزيز فرص الترويج لنشاط وخدمات المؤسسة في الدول الاعضاء مع وضع آلية دائمة لعملية الترويج، بما يحفز الاستثمارات الأجنبية الوافدة.

وبالنسبة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، فيعد نشاطها مكملا لأنشطة البنك الإسلامي للتنمية في الدول الأعضاء وأنشطة المؤسسات المالية الدولية.

وتولي المؤسسة اهتماما أساسيا لالعمل على إنشاء وتوسيع وتحديث القطاع الخاص من خلال تمويل الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات. وتعتمد المؤسسة في تقييم المشاريع على أساس مساهمتها في التنمية الاقتصادية؛ وخلق فرص العمل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أنه سيتم تنظيم عدد من الفعاليات الجانبية المهمة على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإسلامي 2022، تشمل منتدى الأعمال للقطاع الخاص؛ وعدد من الفعاليات المرتبطة بالاستعداد للدورة الـسابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، والاقتصاد الأخضر وتحقيق النمو المستدام ومواجهة التغير المناخي، وغيرها من القضايا المطروحة على الساحة الدولية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.