28 مارس 2024

انعقاد القمة الأورو متوسطية نهاية شهر ماي الجاري بمراكش

انعقاد القمة الأورو متوسطية نهاية شهر ماي الجاري بمراكش

تنعقد ،يومي 31 ماي وفاتح يونيو بمراكش، نسخة 2022 من القمة الأورو-متوسطية ، تحت شعار “كوفيد -19: دور المجتمع في إعادة بناء وتعزيز قدرات صمود المنطقة الأورومتوسطية “.

وسيشكل هذا اللقاء ،الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمغرب ، مناسبة ، بالخصوص، لبحث سبل تخفيف وطأة الأزمة وإعادة البناء الاقتصادي والإجتماعي ، بالإضافة إلى مختلف الفرص التي كشفت عنها جائحة (كوفيد -19) بهدف تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة الأورومتوسطية ، وفق بلاغ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي .

وهكذا ،يضيف البلاغ، ستتيح هذه القمة الفرصة لتبادل الأفكار والنقاش حول دور هيئات المجتمع المدني ، ومساهمة الرقمنة وآفاق التعاون الأورومتوسطي من أجل تحسين قدرات الصمود وتحقيق انتعاشة ناجحة لمرحلة ما بعد كوفيد في المنطقة .

كما ستشكل هذه القمة الأورومتوسطية ، المنظمة عادة من قبل اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية ، مناسبة لتلقي مساهمات هيئات المجتمع المدني في ضفتي المتوسط.

للإشارة ، فإن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية ستعد ،بهذا الخصوص ، تقريرا إعلاميا حول الموضوع الرئيسي للقمة ، بتعاون وثيق مع نظرائها في جنوب المتوسط.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.