02 دجنبر 2022

إطلاق منصة النشرات الإخبارية على فيسبوك

إطلاق منصة النشرات الإخبارية على فيسبوك

كشفت شركة (فايسبوك)، متمثلة في مؤسسها الأول “مارك زوكربيرغ”، عن إطلاق منصة “فايسبوك” الإخبارية الجديدة “Bulletin”، التي تمزج بين المحتوى المجاني والمدفوع.

وجاء الإعلان عن المنصة الجديدة خلال غرفة بث صوتي مباشر “live audio” عبر خدمة البث الصوتي الجديد على “فايسبوك”، والمنافسة لتطبيق “كلوب هاوس”.

وحسب التفاصيل التي تم الإعلان عنها حتى الآن، سيتم فتح الرسائل الإخبارية الجديدة انطلاقا من نافذة متصفح منفصلة. السبب في ذلك ذو شقين، وفقًا للأشخاص الذين تحدثوا إلى المنفذ حول المشروع. الأول هو أن Facebook يأمل في إنشاء علامة تجارية منفصلة لـ Bulletin. والثاني هو أن الشركة تريد تجنب دفع عمولات متجر التطبيقات إلى Apple و Google، بالنسبة للكتاب، يقال إن Facebook يروج للمنصة كوسيلة للاستفادة من جمهور يبلغ قوامه ما يقرب من 2.9 مليار شخص والاستفادة من قدرته على استهداف أفراد معينين لمساعدتهم في العثور على قراء مدفوعين.

أما بالنسبة للكُتاب أنفسهم، فسيدفع “فايسبوك” لهم مقدما مقابل مشاركتهم في المنصة. وقال زوكربيرغ إن “فايسبوك” لن يأخذ من أرباح الكُتاب “على الأقل في البداية”.

إقرأ أيضاً  تيك توك الأول عالميا

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.