26 ماي 2024

السيد رياض مزور يشرف على افتتاح أربعة خطوط جديدة لشركة OLAND GROUP بالدار البيضاء

السيد رياض مزور يشرف على افتتاح أربعة خطوط جديدة لشركة OLAND GROUP بالدار البيضاء

افتتحت OLAND GROUP ، الشركة المغربية الرائدة في صناعة شرائح الجبن والزبدة والجبن، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أربعة خطوط جديدة مخصصة لإنتاج الجبن المذوب، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزور.

ويأتي ذلك على اثر اتفاقية الاستثمار تم توقيعها في فبراير الماضي مع وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الصناعة والتجارة والوكالة الوطنية للنهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ANPME)، حيث ستستفيد OLAND GROUP من تمويل حوالي 15 مليون درهم في إطار مشروع استثماري بميزانية إجمالية تقدر 80 مليون درهم.

وفي تصريح صحفي على هامش حفل التدشين، أكد السيد مزور قائلا “إن هذا المشروع ، الذي دعمناه بموجب عقد البرنامج وفريق عمل السيادة، “يتوافق تماما مع الأهداف التي حددتها الحكومة والتي تهدف إلى تعزيز وتنشيط قطاع الألبان لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير”.

وأضاف “إنه قطاع استراتيجي ورابط قوي في صناعة الأغذية الذي يشهد الآن دوره الأساسي في السيادة الغذائية لبلدنا وسيتعين تعزيزه اليوم”.

وفي هذا الصدد، أشار السيد مزور أن “الزيادة في الطاقة الإنتاجية وتنويع المنتجات مع التكامل المحلي القوي الذي سيولده هذا الاستثمار الجديد ت ظهر مدى اكتساب هذا القطاع في القدرة التنافسية” مشيرا الى أن “هذا يبشر بالخير لمستقبل واعد لصنع في المغرب”.

ويشار أن هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار دعم قطاع الصناعات الغذائية، قد مكنت OLAND GROUP من متابعة استراتيجيتها التنموية من خلال إنشاء أربعة خطوط جديدة مخصصة لإنتاج الجبن المذوب في مثلثات، لخلق فرص عمل جديدة، وعلامات تجارية 100 بالمائة مغربية وكذا تعزيز استراتيجيتها التصديرية.

وفي هذا الإطار، أوضح مروان العنباوي، الرئيس المدير العام لشركة OLAND GROUP قائلا “عبر هذه الاتفاقية قمنا باستثمار إجمالي قدره 80 مليون درهم، وسنحصل على دعم قدره 15 مليون درهم، على مدى 3 سنوات”.

وتابع السيد العنباوي: “يسعدنا أننا تمكنا من الاستفادة من برنامج الدولة لدعم الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية الذي مكننا من إنشاء 4 خطوط إنتاج جديدة، وخلق 151 فرصة عمل مباشرة، و3 علامات تجارية مغربية وتعزيز سياسة التصدير التي تقدر بنحو 40 مليون درهم في أفق 2024”.

وأضاف أن هذا الاستثمار الذي رفع عدد خطوط الإنتاج لدى المجموعة الى 14 خطا سيمكن من تعويض الواردات بمنتوج محلي ذا جودة عالية وبأثمنة تنافسية، مشيرا الى أن المجموعة تتطلع في هذا الشأن الى تعم صادراتها الأسواق الإفريقية وبمنطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

ويذكر ان شركة Oland Group، تعمل بوحدة صناعية تبلغ مساحتها 20 ألف متر مربع، بالدار البيضاء وطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 15 الف طن، وتشغيل ما يقرب من 400 مستخدم، كما أنها استثمرت منذ عام 2017 في مرافق واليات صناعية حديثة، بقيمة 200 مليون درهم.

Oland Group هي شركة مغربية رائدة في صناعة شرائح الجبن و الزبدة والجبن المضغوط في المغرب ، من خلال ثلاث علامات تجارية (Oland و Boule D’or و El Mejor chef) وحوالي أربعين منتوج في فئات الزبدة والجبن (جبن مضغوط ، مبشور ، شرائح ، مذوب ، كورو بلوك).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.