28 مارس 2024

قطر تحصد عدة ميداليات في معرض جنيف للاختراع

Maroc24 | دولي |  
قطر تحصد عدة ميداليات في معرض جنيف للاختراع

حصد متسابقون من قطر 4 ميداليات توزعت بين ذهبيتين وفضيتين في معرض “جنيف الدولي للاختراع 2021″، الذي أقيم عن بعد بسبب وباء كورونا، والذي عرف مشاركة ازيد من 600 اختراع من مختلف دول العالم. وسبق أن حصلت قطر على أربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية في المعرض ذاته عام 2019.

وفاز أحد ابتكارات النادي العلمي القطري، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، بإحدى الميداليتين الذهبيتين، وتمثل الابتكار في جهاز لتنقية الهواء والتنفس يُستخدم لحماية الوجه والجسد من التعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا وغيره من الفيروسات، وهو مخصص للطواقم الطبية وعناصر الدفاع المدني، الذين تتطلب طبيعة عملهم التعامل مع مصابين أو الوجود في مناطق موبوءة.

أما الاختراع الثاني الفائز بميدالية ذهبية، فهو جهاز شحن لاسلكي للطاقة يُستخدم في حالات الطوارئ، مثل الزلازل والفيضانات، ويستطيع نقل الطاقة الكهربائية من مكان إلى آخر بالاعتماد على تقنية الأشعة الكهرومغناطيسية.

وقال نائب المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري، عبد الرحمن صالح خميس، إنّ “مشاركة النادي في معرض جنيف الدولي للاختراع تهدف إلى تحفيز الشباب المبتكرين على تقديم أفضل ما لديهم، وتشجيعهم على إبراز مشاريعهم عالمياً، والنادي يقدم كل الدعم للمبتكرين من أجل ضمان تطبيق مشاريعهم على أرض الواقع”.

 

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.