28 يناير 2023

مصرع ثلاثة أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف جنوب دمشق السورية

مصرع ثلاثة أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف جنوب دمشق السورية

قتل ثلاثة أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف مساء أمس الجمعة ، مواقع جنوب العاصمة السورية دمشق ، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله ” إنه حوالي الساعة الحادية عشر من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا برشقات من الصواريخ أرض – أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في جنوب دمشق “.

وأضاف المصدر أن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها ، مشيرا إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

من جهته ، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ب ” مقتل ثلاثة ضباط وإصابة أربعة آخرين من طواقم الدفاعات الجوية التابعة للنظام ، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع عسكرية ومستودعات لميليشيات إيران بمحيط العاصمة دمشق “.

وأشار المرصد إلى أن ” النيران اشتعلت ضمن المواقع التابعة للميليشيات بمحيط مطار دمشق الدولي ، حيث شوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع إلى الأماكن المستهدفة “.

وشنت إسرائيل ، خلال الأعوام الماضية ، مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب ” الله اللبناني “.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا ، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

و م ع

إقرأ أيضاً  مصرع 77 شخصاً إثر غرق قارب لبناني قبالة السواحل السورية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.