20 يونيو 2024

الجيش النيجيري يقتل 43 متطرفا خلال عمليات مكافحة الإرهاب

Maroc24 | إفريقيا |  
الجيش النيجيري يقتل 43 متطرفا خلال عمليات مكافحة الإرهاب

لقي ما لا يقل عن 43 متطرفا ينشطون في المنطقة الشمالية الشرقية لنيجيريا مصرعهم خلال الأسابيع الثلاثة الماضية على أيدي القوات الحكومية التي تنفذ عمليات لمكافحة الإرهاب في هذا الجزء من البلاد، حسبما أعلن الجيش يوم الخميس.

وقال المتحدث باسم الجيش النيجيري برنارد أونيوكو في مؤتمر صحفي في العاصمة أبوجا، إنه تم خلال هذه العمليات إلقاء القبض على 20 مسلحا آخرين فيما تم إنقاذ 63 شخصا اختطفوا بين 28 أبريل و19 مايو في بلدات مختلفة بمنطقة الشمال الشرقي المضطربة.

ومن ناحية أخرى، قال أونيوكو، إن 1627 مسلحا وأفراد أسرهم، من بينهم 331 رجلا و441 امرأة و855 طفلا، استسلموا للقوات في مواقع مختلفة بين 1 مايو و 14 مايو، ليصل العدد الاجمالي للذين سلموا أنفسهم من مقاتلي بوكو حرام وتنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا وعائلاتهم الى 53262 حتى 16 مايو.

وأضاف المتحدث أن الجيش سجل نجاحات كبيرة خلال العمليات، بما في ذلك مقتل زعيم روحي لبوكو حرام يدعى مالام شيخو وعدد من أنصاره خلال عملية إزالة الألغام في مناطقهم ببلدات جاجي ومانجو علي وديسا وبالانغاغي بولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.